Share Button

البحيرة / محمد فلفل

وضعت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، مجموعه من التوصيات فيما يخص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال تدراسها لموازنة وخطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية العام المالي الجديد 21/22 في مقدمتها، الإسراع في تنويع مصادر الطاقة مع تعظيم الاستفادة المثلى من الطاقة المتجددة .
كما أوصت اللجنة – في تقريرها – الإسراع في زيادة التصنيع المحلي للمعدات والمستلزمات الكهربائية لتعظيم القيمة المضافة، وكذا الإسراع في تطوير الاستخدامات السليمة للطاقة الذرية لمختلف الأغراض والمجالات.
وشددت اللجنة البرلمانية علي ضرورة تأهيل الشركات المصرية لتنفيذ المشروعات العملاقة لتوليد الطاقة الكهربائية مع مشاركة استثمارية من جانب القطاع الخاص فضلا عن تنمية المهارات والقدرات البشرية للعاملين بالقطاع.
وطالبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بضرورة زيادة عدد موزعات الجهد المتوسط والمحولات والكابلات على الجهدين المتوسط والمنخفض .
يشار إلى أن موازنة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للسنة المالية الجديدة 2021/2022، تشهد زيادة في حجم الاستثمارات الموجهة لها، وذلك بواقع 780 مليون جنيه، حيث قدر لها خلال السنة الجديدة نحو 5 مليارات و800 مليون جنيه، مقابل 5 مليارات و20 مليون جنيه بالسنة المالية الجارية 21/20.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *