Share Button

ثلاث مفاجئات أعلنتها أكاديمية مونجلش الدولية -بفرعها في مصر-

في الاحتفال السنوي للعام ٢٠٢٣

كتبت هدي العيسوي
تستعد أكاديمية مونجلش الدولية بفرعها في مصر، وهي احدى الأكاديميات الرائدة في تدريس اللغة الإنجليزية أونلاين لآلاف الدارسين من مختلف الأعمار:
• أولاً : للحصول على اعتماد الجودة الأمريكي للتدريب، حيث ينشغل كادر الأكاديمية دومًا بتقديم تجربة لا مثيل لها لجمهوره. وينقسم فريق الأكاديمية ما بين خبراء التعليم وخدمة العملاء الذين يصل عددهم إلى ٨٠ متخصص، يعملون بجد واحترافية، تجمع بين الجودة والتميز، للوصول إلى أعلى النتائج
جاء ذلك التصريح خلال الاحتفال السنوي للعام ٢٠٢٣ والذي أقامه فرع أكاديمية مونجلش بمصر، بمقرها في مصر -سان ستيفانو- بمدينة الإسكندرية، حيث استضاف ٨٠ شريكًا من شركاء النجاح الذين يمثّلون فريق مونجلش بفرع مصر، والذي يضم نخبة من المدرسين الأكفاء، المصريين والأجانب من مختلف الجنسيات الأمريكية والكندية والبريطانية والأسترالية. كما تم خلال الاحتفال طرح رؤية ٢٠٢٣-٢٠٢٥ لأكاديمية مونجلش الدولية بمقراتها في نيويورك بأمريكا، لندن بإنجلترا، ومصر.

• ثانياً: الإعلان عن خطط الأكاديمية للتوسّع قريبًا بمكاتب كائنة في التجمّع الخامس، شيراتون، ومدينة نصر بالقاهرة، والرياض بالمملكة العربية السعودية، ودبي بالإمارات العربية المتحدة، لخدمة قطاع أكبر من العملاء الذين تخطوا الـ٦٢٠٠ عميل (أونلاين عبر الإنترنت) منذ العام ٢٠١٩.

• ثالثاً: جاء الإعلان عن احتفال أكاديمية مونجلش الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، وفروعها في مصر وإنجلترا، بتسجيل منهجها الحصري
لمعايشة اللغة الإنجليزية Mongi-Immerse في مكتبة الكونجرس الأمريكية، وهو المنهج الأول من نوعه في العالم لتدريس الإنجليزية من الصفر حتى الإتقان التام للغه في وقت قصير وقياسي، للأطفال والكبار، وبنتائج مذهلة.
إن هذا المنهج الذي صاغه منذ ٢٠١٩ الخبير الدولي ورئيس الأكاديمية محمد شلبي، يقوم بأساليبه الغير مسبوقة بتحفيز الدارسين بشكل ممتاز وفريد من نوعه، من خلال معايشة كاملة للغة من كل جوانبها عبر الحصص الأساسية ومجموعة متنوعة من النوادي التفاعلية الإضافية والتي تتضمن أكتر من 14 نادي تفاعلي مثل نادي المحادثة، القراءة، الكتابة، المناظرة، تطوير الشخصية، الترفيه، الصوتيات و غير ذلك من الأنشطة اليومية والأسبوعية.
الجدير بالذِكر أن منهج المعايشة لمونجلش، الذي يتم تدريسه ١٠٠٪ أونلاين، يشمل أكثر من 14 نادي تفاعلي، وهو منهج لتدريس كافة اللغات الأجنبية كلغة ثانية، وليس فقط اللغة الإنجليزية، حيث سيتم قريبًا تطبيقه في تدريس اللغة الإسبانية لغير المتحدثين بها لجمهور الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية.
إن مؤسس ورئيس أكاديمية مونجلش هو محمد شلبي، مبتكر منهج تعليم اللغة الإنجليزية بالمعايشة Mongi-Immerse، وهو يمتلك خبرة دولية عريضة في التعليم الإلكتروني وتدريس اللغة الإنجليزية في أرقى الجهات والأكاديميات بالخليج وماليزيا، كمعلّم وممتحن مرخّص من جامعة كامبردج الإنجليزية، إلى جانب كونه عضو مشارك حول العالم في أكثر من 10 اتحادات عالمية متخصصة في التعليم والجودة وتدريس اللغات مثل TESOL, ILTA, ALTE, EALTA، إلى جانب الاتحادين الأمريكي والأوروبي للإدارة AMA وEMC، واتحاد ADEIL الأمريكي للتعليم عن بعد.
وقد تأسست أكاديمية مونجلش الدولية بفروعها حول العالم لتكون شعلةً تُضيء الطريق للمتعلمين نحو الثقافات الأخرى من خلال بوابة اللغة، ولتساعد الدارسين على تعلم اللغة الانجليزية بسهولة ومتعة، وهي عضو مؤسسي في المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم AROQA والتي يقع مقرها الرئيس في بلجيكا وتتبع مجموعة طلال أبو غزالة العالمية المرموقة TAG-ORG. كما تتمتع الأكاديمية كذلك بالعضوية المؤسسية في الجمعية المصرية للجودة، تعبيرًا عن التزامها تجاه أعلى معايير الجودة في التعليم. تفخر أكاديمية مونجلش بإدراج اسمها رسميًا ضمن قائمة الجهات الدولية التي تعتمد قبول شهادات جامعة كامبردج الإنجليزية عند التقييم والتسجيل سواء للدارسين أو لكوادر المدرسين.

وإيمانًا منها بدورها الريادي في المنطقة العربية والتدريب المستمر لكوادرها، فقد قامت مؤخرًا أكاديمية مونجلش بإتاحة الاشتراكات لكوادرها في المواد العلمية الخاصة بجامعة هارفارد الأمريكية (هارفارد بيزنس ريفيو) وكذلك معهد ام آي تي المرموق (دورية إم آي تي سلوان للإدارة)، إلى جانب إلحاقهم بأفضل الدورات التدريبية لتنميتهم مهنيًا وصقل خبراتهم على يد صفوة المدربين والخبراء في مجالهم.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *