Share Button
كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة إستقبلت عدد من الأطباء البيطرين فى مجالات سلامة الأغذية وصحة الحيوان بـ”دولة إريتريا” فى زيارة تدربية علمية للكلية؛ لتنفيذ تدريبات مكثفة حول “برنامج سلامة الاغذية، والتدريب على حيوانات التجارب وإستخداماتها المختلفة فى البحث العلمى”.. لافتاً أن هذه الزيارة جاءت بدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعاية الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة.
أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم عمل دورات عن صيانة أجهزه المعامل ومعايرتها التى تعقد حالياً لجميع أعضاء وفد الأطباء البيطرين لـ”دولة إريتريا”، وجميع التدريبات المكثفة تتم جميعها داخل معامل “كلية الطب البيطرى فى جامعة بدر بالقاهرة”، تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين.. مشيراً أن هذه التدريبات تم تصميمها لأضافة خبرات حيوية فى إجراء البحوث العلمية، وتزيد من معرفتهم بطرق إستخدام الأجهزة المعملية المختلفة.
أوضح الدكتور عادل عبدالخالق، أن الدكتور أحمد حامد عريشة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، قدم عرض كامل لجميع أعضاء وفد الأطباء البيطرين لـ”دولة إريتريا”، عن إمكانيات الحرم الجامعى وكلياته فى كافة التخصصات والبرامج المتاحة، وطرق الدراسة بها.. منوهاً أن الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة، عقدا إجتماعاً مع أعضاء وفد الأطباء البيطرين لـ”دولة إريتريا”؛ لترحيب بهما فى وطنهم الثانى وأعربا عن مدى تقديرهما لـ”دولة إريتريا” الشقيقة ومدى العلاقات التاريخية بين البلدين.
من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الأطباء البيطرين لـ”دولة إريتريا”، عن إمتنانها لقيادات الجامعة وإداراتها وخصوصاً “كلية الطب البيطرى” على حُسن الإستقبال وكرم الضيافة والمستوى المتميز للتدريب وتحقيق الإستفادة القصوى وقيام الجامعة بتسخير كافة الإمكانات للمساعدة على نجاح الدورة التدريبية.. مشيدين بالإمكانيات الموجودة فى “كلية الطب البيطرى” داخل الجامعة، والتجهيزات المتقدمة التى تُضاهى كبرى كليات الطب البيطرى فى أوروبا والدول المتقدمة فى “مجالات علوم الطب البيطرى وسلامة الغذاء”، وتوجهوا بالشكر لكل من أسهم فى هذا الصرح العظيم، وما يمتلكه من بنية تحتية وتكنولوجية ومعامل ومستىشفى للحيوانات الأليفة متقدمة.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *