Share Button

كتب : احمد سلامه

افتتح الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان المؤتمر السنوي لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم للعام الجامعي ٢٠١٩ /٢٠٢٠ تحت عنوان: “كلية التربية الرياضية وآفاق التنمية والتطوير”, الذي عُقد أون لاين برئاسة الأستاذ الدكتور عماد العزباوي عميد الكلية.
هذا وقد أوضح وزير الشباب والرياضة دور الكيانات الاستراتيجية في الجامعة في دعم مسارات خطط التنمية والتطوير الاستراتيجي المحلي والإقليمى والدولي، مشيرًا إلى المحاور المهمة للمؤتمر التي تُساهم في تنمية الفكر الرياضي وتوضيح دور الرياضة في التنشئة والتطوير المستقبلي, في ظل الاتجاه لعودة النشاط الرياضي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
ومن جانبه أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أنَّ مكانة كلية التربية الرياضية تُعد صرحًا عربيا وأفريقيا للرياضة، مشيرًا إلى إيمان القيادة السياسية بأهمية الرياضة ودورها في المجتمع, لذا فقد حرصت على عودة النشاط الرياضي وسط التحدي الكبير الذي تشهده مصر والعالم، حيث شرعت الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير الإمكانات اللازمة كافة لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك قامت جامعة حلوان بتسخير كل مواردها للحد من انتشار الوباء.
وأشار رئيس الجامعة إلى الدور البارز الذي تلعبه الرياضة في التقدم والتنمية المستدامة والنهوض بالدول مشيرًا إلى أهمية المؤتمر في إتاحة الفرصة للخبراء والعلماء والباحثين في المجالات الرياضية المختلفة لعرض تجاربهم وأفكارهم في كيفية تطوير التربية الرياضية.
وأوضح الأستاذ الدكتور عماد العزباوي عميد الكلية جهود الدولة والنماذج الجامعية والوزارية المطروحة للحفاظ على المجتمع الجامعي والشباب في ظل مخاطر انتشار جائحة كورونا، كما قدم عرضا لإنجازات وحدات الكلية وقطاعاتها, موضحا مؤشرات التنمية وإدارة التطوير الأكاديمي والمؤسسي للكلية، بالإضافة إلى أطروحات حول آفاق التطوير واستشراف مسيرة مستقبل وعطاء كلية التربية الرياضية.
وتحدث الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتواطنة بكلية الطب جامعة حلوان ومدير مكتب التصنيف الدولي بجامعة حلوان عن الدور المحوري لوحدة التصنيف الدولي في دعم آفاق التنمية وتطوير البحث العلمي, وكذلك دعم شباب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة.
كما أشارت الأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة إلى الفعاليات المقدمة من مكتب العلاقات الدولية ودورها في التنشيط العلمي والميداني وتطوير الروابط الدولية والاتصال العلمي وبناء الشراكات واتفاقات التعاون الدولي.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمود المسلاوى مدير وحدة التخطيط الاستراتيجى بالجامعة أهمية الوحدة في دعم النظام المؤسسي والدراسات المستقبلية والخطط الاستراتيجية المستقبلية.
عقد المؤتمر بمشاركة عدد من القمم العلمية بالكلية وعلى رأسهم أ.د/ محمد حسن علاوى, أ.د/ كمال درويش, أ.د/ محمد صبحي حسنين ومجموعة كبيرة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية, إشراف أ.د/ وليد عبد الرازق نائب رئيس المؤتمر، أ.د/ عز الدين محمد أحمد الأستاذ بقسم الإدارة الرياضية ومدير وحدة التخطيط بالكلية ومقرر عام المؤتمر، وأشرف على إدارة الجانب التقني كلٌّ من د. حازم الروبي, د. طه الجمال.

L’image contient peut-être : 1 personne
L’image contient peut-être : table
L’image contient peut-être : 1 personne, assis, table et intérieur
L’image contient peut-être : 1 personne, assis, table et intérieur
L’image contient peut-être : 1 personne, assis, table et intérieur
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *