Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

إستضاف الدكتور / عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور اليوم الكاتب الصحفي الكبير الدكتور / عبد الرحيم على . عضو مجلس النواب . ورئيس المركز العربي للبحوث . ورئيس تحرير جريدة البوابة نيوز

في ندوة بعنوان : تعزيز روح الإنتماء والمواطنة لدى الشباب . بقاعة المؤتمرات بكلية التربية . جامعة دمنهور

 

وذلك تحت رعاية الدكتور / خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، واللواء / هشام أمنه – محافظ البحيرة . والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور .. وإشراف الدكتورة / غادة غتوري – قائم بعمل عميد كلية التربية بدمنهور … وبحضور السادة النواب وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والإعلاميين وحشد كبير من الطلاب .

 

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم وفي كلمته رحب الدكتور / عبيد صالح – رئيس الجامعة بالحضور مقدما الشكر والتقدير إلى الدكتور / عبد الرحيم علي .. وأكد علي أن الشعب المصري بطبيعته من الشعوب التي تعلي وتعزز من قيم المواطنة والإنتماء والتي حرصت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية على غرسها في نفوس المواطنين .. وأضاف أن ترسيخ محبة الوطن، والوحدة الوطنية بالتماسك والتعاضد الإجتماعى، وتعميق الولاء والإنتماء ، والقدرة على تحفيز الطلبة على خدمة الوطن والشعب بإخلاص وتفانى.

 

وفي كلمته توجه الدكتور / عبد الرحيم علي بالشكر والتحية إلى الدكتور / عبيد صالح – رئيس الجامعة وبدأ اللقاء متسائلا كيف نُنمي روح الإنتماء والمواطنة ؟

إنه سؤالاً يطرح نفسه بين الشباب ، وتحديداً فى بيئة الجامعة التي تعتبر المناخ المناسب لإستثمار كل الموارد والإمكانيات والطاقات وعلى إختلاف مستويات المراحل التعليمية فى مصرنا الحبيبة.

فظروف الإنفتاح بكل أنواعه، فرض على الكثير من دول العالم تحديات كبيرة تحتاج إلى ضرورة إعادة النظر في أساليب وطرق تربية الأبناء وتوجيههم الوجهة الصحيحة حتى لا يقعوا فريسة سهلة للغير، وبالتالى تضعف وطنيتهم وتعمل على إلغاء هويتهم ..

 

أن مناقشة تعزيز روح الوطنية والإنتماء للشباب يكون له مردودًا ملموسًا في تنمية حبهم إلى وطنهم، أرضاً وقيادة وشعباً ليكونوا لبنة صالحة من لبنات المجتمع ..

 

فالمواطنة حب المواطن لوطنه وإنتمائه له، والشعور بمشكلاته والإسهام الإيجابى للتعاون والتفانى فى خدمته، والإلتزام بمبادئه وقيمه وقوانينه، والمشاركة الفعالة فى الأنشطة والأعمال والبرامج التي تستهدف رقى الوطن والمحافظة على مكتسباته

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *