Share Button

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أطلقت جمعية طفولة آمنة بجدة عبر حسابها في “تويتر” حملة (ما ينسكت عنه) بالتعاون مع مجلس الصحة الخليجي لدول مجلس التعاون ضد ظاهرة التحرش .
وتأتي هذه المشاركة بهدف التوعية بمخاطر التحرش بالأطفال التي تعزز أهداف الجمعية لحماية الطفل من جميع أنواع الايذاء والعنف ومنها التحرش الجنسي و تتوافق مضامين هذه الحملة بتحقيق رسالة الجمعية بإبراز خطورة الصمت وأثره السلبي في إيذاء الطفل، فضلاً عن الدور المجتمعي توعويًا. و تستمر حتى 22 أكتوبر الجاري، من خلال وسائط فيديو و بوستات توعوية وتوزيع مطبوعات إرشادية ومحاضرات تثقيفية إلى جانب تقديم الاستشارات المتخصصة لمن يحتاجها من أفراد المجتمع.

حيث أن الجمعية تؤيد المجلس في أن “صمت العائلة عن المتحرش يهدم شخصية الطفل، ويسمح بتمادي المتحرش” و أن عدم خلق بيئة آمنة بين أفراد العائلة للحديث بكل أمان، يجعل الطفل أكثر عرضة للتحرش والخوف من الحديث عنه، لافتًا إلى أن “سكوت الأطفال عن التحرش، لا يعني رضاهم عنه، فهم دائما ضحايا لمثل هذه الجرائم”.
وخصص مجلس الصحة الخليجي ضمن الحملة، موقعًا إلكترونيًا، يوفر مختلف المعلومات المتخصصة التي تحتاج إليها الأسر؛ بهدف تعزيز الوقاية وحماية أو علاج أطفالهم من التحرش بأنواعه، إضافة إلى توفير قاعدة معلومات عن المتخصصين والجمعيات وخطوط مساندة الطفل في الدول الأعضاء.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *