Share Button
كتبت هدي العيسوي
أشاد المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية بقرار مد أجل تسليم المشروعات العقارية 6 شهور .
وأكد المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم أن هذا القرار في صالح المطور العقاري والمواطن وشركات المقاولات حتى يتراجع الطلب على مستلزمات الانتاج من حديد وأسمنت زكذلك تستقر الاسعار لصالح راغبي شراء الوحدات العقارية.
وشدد المهندس داكر عبد اللاه على أهمية دور اتحاد مقاولي التشييد والبناء في وضع تصور لصرف تعويضات شركات المقاولات التي تم إقرارها
وطالب بضرورة وضح لائحة بشكل سريع لصرف التعويضات التي أقرها مجلس الوزراء وفق النسب التي أرسلت من قبل الاتحاد دون انتظار لتشكيل لجان من شأنها تأخير الصرف مع ضرورة تطبيق المد والصرف دون قيود أو شروط.
ونوه إلى أن الاتحاد طلب من رئيس الوزراءالمد لمدة 6 أشهر لجميع الأعمال ماعدا أعمال المقاولات الخاصة بالكهروميكانيك، وأنه تم بالفعل تحويل الخطاب إلى وزير الإسكان.
و كشف المهندس داكر عبد اللاه أن بعض شركات التوريدات الاجنبية قدمت خطابات اعتذار بعد تأخرها عن توريد الأدوات والمعدات الميكانيكية للمشروعات القائمة نظرًا لارتفاع عمليات الشحن ورحلات الطيران بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة هذا فضلا عن تغير سعر الصرف للعملة الأجنبية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على حجم الاقتصاديات في العالم.
وأشار إلى أن العالم كله يتجه الى ترشيد الإنفاق نتيجة لارتفاع معدلات التضخم كما أن هناك العديد من المصانع محليا وعالميا قلصت من حجم انتاجها نتيجة لتراجع الطلب وكل هذا سيحدث توازن بالسوق وسيكون له دور كبير في خفض معدلات التضخم.
وتوقع انه سيحدث استقرار خلال الايام القادمة في أسعار المواد الخام ومستلزمات الانتاج نتيجة لقرار المد وكذلك دخول شهر رمضان المبارك الذي تهدأ فيه عمليات تنفيذ المشروعات ونشاط المقاولات بشكل عام .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *