Share Button

كتب أيمن محمدقال الناقد والصحافي الرياضي أحمد الكبيسي، إن قرار الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بتأجيل انطلاق منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، إلى شهر أكتوبر المقبل، جاء حفاظا على اللاعبين والعاملين في الحقل الكروي، خصوصا مع الحديث مع موجة جديدة لفيروس كورونا، وللتأكد من استكمال كافة الاجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي التي أعلن عنها في يوليو الماضي.

وأوضح أحمد الكبيسي، أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، كان حريصا كل الحرص فيما يخص أزمة كورونا وعودة النشاط الرياضي وأصدر الدليل الاسترشادي الخاص بتطبيق بعض القواعد والإجراءات لدى العودة إلى التدريبات بدءا من 11 يوليو الماضي، وكان الاتحاد حريصا على متابعة تنفيذ الارشادات مع لجنة خاصة بالإشراف على تطبيقه برئاسة مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي، ونائبه سعيد آل ثاني.

وتابع، تضمنت ارشادات عودة الأندية الإماراتية لممارسة التدريبات، 5 خطوات تتمثل الأولى في تعقيم كافة مرافق النادي من جانب شركة متخصصة في مجال التعقيم الطبي، وبعدها فحص جميع مرتادي الأندية من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية قبل انطلاق الحصص التدريبية، وإعادة الفحص، في حال معاناة أي شخص من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومتابعة التزام كافة عناصر الفرق الإماراتية ببعض التعليمات منها العودة للتدريبات بشكل تدريجي، وتعقيم الكرات والمعدات الرياضية ووضع الملصقات والإرشادات الطبية في مرافق النادي، ومنع اللاعبين من البصق في الملعب وتقليل الاحتكاكات فيما بينهم، فيما جاءت الخطوة الاخيرة بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين وتحديثاتها حسب اية ظروف قد تستجد.

وكان الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، قد أعلن تأجيل انطلاق منافسات الموسم الكروى الجديد 2020-2021، إلى شهر أكتوبر المقبل بعدما كان مقررا انطلاقه في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجارى، وأصدر اتحاد الكرة الإماراتى بيانا رسميا ذكر فيه أنه قرر بالتنسيق مع رابطة المحترفين الإماراتية تأجيل انطلاق الموسم الجديد إلى شهر أكتوبر المقبل.

وكانت رابطة المحترفين الإماراتية، كشفت في وقت سابق عن مواعيد مباريات مسابقات دوري الخليج العربي، كأس الخليج العربي ودوري الخليج العربي تحت 21 عاماً لموسم 2020-2021.

وأكدت رابطة المحترفين الإماراتية أن ضربة البداية للموسم الرياضي الجديد 2020-2021 ببطولة كأس الخليج العربي بنظامها الجديد، حيث تقام الأدوار التمهيدية فى جولتين: الأولى في 3 و4 سبتمبر 2020، ثم الثانية يومي 1 و2 أكتوبر 2020.

أما بطولة دوري الخليج العربي، فكان مقررا إنطلاقها في التاسع من سبتمبر الجارى بإقامة الجولة الأولى على مدار ثلاثة أيام 9 و10 و11 سبتمبر على الترتيب.

وكان فريق شباب الأهلى دبى يتصدر جدول ترتيب دورى الخليج العربى “الدورى الإماراتى” برصيد 43 نقطة فى الموسم الماضى، قبل أن يتم إلغاء المنافسات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لحية‏‏‏

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *