Share Button

متابعة / سماح سعد محمد

أكد طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية؛ أن إعلان 2022 عام للمجتمع المدني يعد خبرا سارا بالنسبة إلينا مشيرا إلى أن الجميع كان يتمنى هذا الأمر.
وقال عبد القوي في مداخلة هاتفية لبرنامج “أخر النهار” المذاع على قناة “النهار”: “الأمر بالنسبة إلينا خبر سار وكنا نتمناه منذ فترة؛ أن يعلن عام 2022 هو عام المجتمع المدني هو رسالة أن القيادة السياسية أصبحت لها قناعة كاملة بدور المجتمع المدني”.
وأضاف: “هي مسؤولية كبيرة تلقى على عاتق المجتمع المدني و52 ألف جمعية منتشرة في ربوع مصر وأن يكون له دور مهم في مجال التنمية بمفهومها الشامل”.
وتابع: “القرار تاريخي وهو استكمال لقرار تاريخي أخر حينما انتصر الرئيس للمجتمع المدني عام 2019 بعد أن أعاد القانون للبرلمان وطلب الحوار المجتمعي ونحن أجرينا الحوار المجتمعي وخرج القانون 149 معبرا عن جموع المجتمع المدني”.
وأوضح: “شاركت في أعداد القانون واللائحة التنفيذية؛ واليوم أعتبره عيد وعام 2022 سيكون بالنسبة إلينا عمل وعمل كبير جدا وأن يكون أحد التوصيات التي أصدرها الرئيس أمام العالم كله”.
واختتم: “أن يحدث ربط بين عام المتجمع المدني وإعلان وثيقة حقوق الانسان المصرية له دلالة مهمة لان حقوق الانسان في مصر ليست مسألة داخلية وتؤكد على أن مصر مهتمة بحقوق الانسان”.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *