Share Button

مكتب البحيرة / سمير الجناينى

صرح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن دور الجامعة الإيجابي والمستمر يأتى فى إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة و المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ في تطوير المجتمع و تنميته بأبعادها الثلاثة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية.

مؤكداً على أن دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يتم من خلال المشاركة المجتمعية الجادة والإندماج مع مؤسسات المجتمع المدني وربط الجامعة بالمجتمع الخارجى بشكل مباشر وفعال لتقديم أفضل الخدمات بحيث يصبح مشاركاً فعالاً للجامعة فى دورها الإيجابي لخدمة المجتمع باعتباره هدفاًرئيسياً لوجود الجامعات.

كما وجه سيادتة بضرورة العمل بنشاط وفاعلية خلال الفترة المقبلة كلا بدوره بهدف تشجيع جميع الطلاب والعاملين بالجامعة على المشاركة الإيجابية الفعالة والمتميزة فى التعديلات الدستورية بإعتبارها واجب وطني حيث أكد على ذلك فضيلة الدكتورشوقي علام مفتي الديار المصرية من خلال زيارتة وتشريفه للجامعة .

موضحاً أن الشباب هم قادة المستقبل وحثهم على القيم وغرس روح الإنتماء والمواطنة تجاه مصر الحبيبة.

كماأكد عبيد على أهمية المشاركة المجتمعية في تنمية قدرات ومهارات الأفراد والمتخصصين و رفع الوعي ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع وتكثيف الندوات وحملات التثقيف والتوعية مما يساهم فى إعداد العنصرالبشري القادر على إحداث التنمية المنشودة..

جاء ذلك فى إجتماع مجلس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور الأستاذ الدكتور سعيد عبد الغنى نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة أعضاء المجلس والذى عقد اليوم الأربعاء الموافق ١٧ إبريل ٢٠١٩بقاعة الإجتماعات بالجامعة

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *