Share Button
  • مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

  • برعاية ومشاركة سعادة اللواء أ.ح هشام أمنه محافظ البحيرة وبحضور الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور . والجهات المعنية والتنفيذية ماراثون رياضي لتحفيز المشاركة الإيجابية للتعديلات الدستورية ..شهد المارثون حشد كبير من طلاب الجامعة …

  • ومن جانبه أعرب الدكتور عبيد صالح عن ثقته الكاملة والتامة والمطلقة فى حرص الشعب المصرى العظيم على المشاركة الإيجابية الكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية،

  • مشيرا إلي أن التعديلات تهدف لمصلحة مصر ومستقبلها الجديد الذى أضاءه النمو وتطوير العشوائيات والاستثمارات والمشاريع الجديدة التى تم إنشاؤها وافتتاحها فى عصر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ، وتحقيق المعادلة الصعبة فى الاهتمام بالبنية التحتية للمجتمع المصرى وبين الاهتمام بعلاقات مصر الخارجية وتحقيق الأمن والاستقرار .. ومشيرا إلى أن أهالي محافظة البحيرة عامة والجامعة خاصة يزرعون الخير ويحصدونه لمصر كلها، مؤكدا أهتمام جامعة دمنهور في كافة الأنشطة والمجالات .

  • وأشاد “عبيد ” بالحشد الكبير الذي شهده المارثون الجماهيري لما له من أثر عظيم في توعية المواطنين بمعنى وأهمية التعديلات الدستورية، وتنوير الأفكار الموجودة مسبقا لديهم.

  • وفى الوقت نفسه، ناشد ” عبيد ” المواطنين بالنزول والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، معقبًا: “نقول للجميع عبر عن رأيك بوضوح، لأن رأيك شهادة والشهادة لا يصح أن تحجب بأي صورة، أناشد الجميع أن يقول رأيه وهذا هو الأسلوب الأمثل للديمقراطية مضيفًا : “الدستور شأن محلى يتواكب مع المرحلة الحالية لمزيد من الاستقرار”.

  • كما أشار ” عبيد ” إلي أن هناك مكاسب عديدة من هذه التعديلات الدستورية، ومن أبرزها التأكيد علي دور المرأة في الحياة السياسية، ووضع كوتة للشباب والعمال والفلاحين للتأكيد علي مشاركتهم.

  • وأضاف الجيل الحالى عاصر حراك سياسي مليء بالزخم ولكنه أمام مسئولية تاريخية يقتضي البدء برأيه والمشاركة، واحترام الرأي الآخر.

  • وأكد عبيد على أن دور الجامعة لايقتصر على العملية التعليمية والبحثية فقط ولكنها أيضا تهتم بالمشاركة المجتمعية وتكثيف الجهود لتوعية الشباب للمشاركة فى الحياة السياسية التى بدورها تحقق الأمن والإستقرار فى البلاد .

وألقى عبيد كلمته للشباب بإستاد دمنهور الرياضى يحثهم على الإيجابية من أجل الوطن والمشاركة فى التعديلات الدستورية وكيفية مواجهة الشائعات والتصدى لها

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *