Share Button

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

إجتمع الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور مع السادة نواب الجامعة وعمداء الكليات وفريق مركز ضمان الجودة بالجامعة والسادة الأساتذة المعيدين والمساعدين يوم الأربعاء الموافق ٢٤ ابريل ٢٠١٩ لمناقشة الخطة الإستراتيجية للجامعة وأهم المقترحات للتطوير فى المرحلة القادمة.

و بدء عبيد كلمته بتوجيه أسمي آيات الشكر والتقدير

للسادة نواب الجامعة والسادة عمداء الكليات ووكلاؤها وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأمين عام الجامعة ومديري الإدارات والأقسام والإداريين والعمال وجميع العاملين وكل من شارك وساهم من جامعة دمنهور فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية وخص بالشكر أبنائه الطلاب وشباب الجامعة فهم رجال الغد وبناة المستقبل وتقوم على أساسهم تربية الأجيال الناشئة وبالتالي فإن قيادة الأمة تعتمد على الشباب في مختلف مجالاتها وشؤونها فهم القوة التي تُحرّك المجتمع.

كذلك قدم أرق آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد تحرير سيناء وأعياد الربيع وشم النسيم .

ثم إستكمل عبيد موضحاً أهمية تطوير الآداء الإداري وتدريب الكوادر الإدارية في مجال المنظومة الإدارية بالجامعات المصرية فالتطوير يقوم على ثقافة الجودة وعلى أيدى استشاريين خبراء في مجال التدريب خاصة للعاملين الجدد ويجب تأهيلهم من خلال الدورات التدريبية لإعداد كوادر تكمل مسيرة التطوير فالهدف من التطوير الإداري وضع الجامعة فى مكانة مرموقة إقليميا وعالمياً.

كذلك الاستعانة بالخبرة العمليّة، والأسلوب الدقيق في تطبيق التخطيط في الجانب العملي من العمل.

كذلك تم طرح و مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم أعضاء هيئة التدريس. ووجه عبيد بضرورة التواصل بين الطلاب والمعيدين وهيئة التدريس مؤكداً أن الجامعة تسعى دائما لمعالجة القضايا والمشكلات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .

كذلك قام عبيد بحث عمداء الكليات والأساتذة المدرسين والأساتذة المساعدين بالعمل على تحسين مستويات الأداء فالتطوير يرادف دائما التحسين والذي يزيد من جاذبية العمل في الجامعة التي تهتم بأساتذتها وطلابها.

وتشكيل فرق عمل للتطوير من كل كلية والتواصل مع الطلاب لتقديم المقترحات والأفكار الإبداعية .

وأشارعبيد أن تنشيط وعي طلاب العلم والباحثين في مختلف مجالات التعليم العالي يسرع عجلة تنمية المجتمع والارتقاء به في ظل رؤية ٢٠٣٠ .

وفى ختام الإجتماع قام سيادة رئيس الجامعة بعرض ومناقشة إقتراحات بعض الطلاب بالكليات وأولياء الأمور واستطلاعات الرأي العام وميول الأفراد التى ترفع على الإستبيان الخاص بالطلاب على موقع الرسمي للجامعة

موجها السادة العمداء بدراستها والعمل على تنفيذها فى حدود الإمكانيات المتاحة بما يحقق الرضاء للطلاب.

فالتعليم الجامعي قضية مجتمعية لابد أن يشارك فيها جميع الأطراف من الأسرة والجامعة .

فمشاركة أولياء الأمور تعمل على زيادة دعم العملية التعليمية للنهوض بالمجتمع

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *