Share Button

رئيس جامعة دمنهور يوجه التحية لرجال هيئة قناة السويس ويشيد بنجاح مصر فى تعويم السفينة الجانحة.

كتب د. عصام المصري

أشاد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بالدور البطولي في تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة، وقال أن ذلك يعكس الجهود العظيمة التي قام بها رجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، بالإضافة لتسخير كافة إمكانيات الدولة لحل هذه الأزمة، فى الوقت الذى كانت هذه الأزمة تحظى بمتابعة عدد من المسؤولين على رأسهم القيادة السياسية.

وتابع عبيد : ” أن كلمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كان لها دورا معنويا كبيرا على العاملين.. حيث كان يتابع يوميا ما يحدث لتعويم السفينة.. وأكد لجميع المصريين أننا نتعامل مع سمعة مصر.. وهذه الجملة كانت محركا للأبطال من أجل إتمام المهمة..

وأختتم قائلا نشعر بالفخر بعد هذه الأزمة لأننا نقف بقوة من أجل مصر “. إلى جانب هتافات العاملين فى قناة السويس، انطلقت أبواق السفن والقاطرات فى المجرى الملاحى للقناة، إعلانًا لنجاح عملية التعويم التى أثبتت قدرة المهندسين والعمال والفنيين المصريين فى تحمل المسئولية وقت الأزمات، وقدرتهم على إعادة تعويم سفينة الحاويات العملاقة.

وأكد عبيد أن ما حدث سيوقف الحملات التي تتعمد الإساءة لمصر والنيل من قناة السويس مؤكدا أن القيادة المصرية وتعاملها بمسئولية مع الحادث نجح في تحقيق الهدف مضيفا أن ما حدث رسالة من مصر للعالم بأسره بأن الوطن يمضي نحو الأمام وقادر علي مواجهة الأحداث بمسئولية ..

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *