Share Button

رابطة المرأة العربية تختتم فعاليات التدريب المؤسسي لمشروع تمكين المرأة بالإسكندرية

 

كتبت الدكتورة : منى على الدين 

 

فى إطار مشروع تمكين المرأة من الحصول على حقوقها الانسانية والذى تنفذه رابطة المرأة العربية مع شركاء من الجمعيات والمؤسسات الاهلية بمحافظة الإسكندرية، نظمت الرابطة بالتعاون مع جمعية قرية الامل للتنمية والتأهيل الاجتماعى للمعاقين بالاسكندرية، لقاء مع النساء والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة حول حقوق ذوى الاعاقة فى المواثيق الدولية والوطنية.

ويأتى هذا التدريب ضمن حزمة من الانشطة التى تستهدف تعزيز ممارسة الفتيات والسيدات من ذوى الاعاقة لحقوقهن خاصة الحقوق الصحية والاجتماعية والثقافية.

شارك فى التدريب عدد من الفتيات من ذوى الاعاقات السمعية والبصرية وقصار القامة حيث تحدثوا عن العنف الذى تتعرض له المرأة ذات الاعاقة وضرورة توعية المجتمع بحقوق ذوى الاعاقة.

وحضرت اللقاء الاستاذة ندى ثابت عضو مجلس النواب والتى تحدثت عن أهمية تسهيل الاجراءات لذوى الاعاقة والحصول على الخدمات المختلفة.

كما ذكرت منى على الدين مدير المشروع برابطة المرأة العربية أن المشروع يستهدف النساء والفتيات من ذوى الاعاقة لزيادة الوعى لديهم بالحقوق المنصوص عليها فى المواثيق الدولية والقانون المصرى لذوى الاعاقة ، كما أضافت أن المشروع يلتقى مع صناع القرار لتيسير حصول الفتيات على الخدمات المختلفة.

 

 

 

 

Share Button

By Ahram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *