Share Button

رحيل الكاتبة نوال السعداوي ومخرج قدير

كتبت// دعاء محمد

تجددت الاحزان مجددا في الوسط الفني بعد أن شهد اليوم عدة وفيات جعلت الاحزان تتجدد من جديد، ففي الأيام والأسابيع الماضية شهد الوسط الفني العديد من الوفيات بين النجوم والمشاهير التي أصابت الجميع بالحزن .

توفيت منذ قليل الفنانة الشابة رضوى أبو شادي، وذلك إثر تعرضها لأزمة قلبية.

فى هذا السياق، أعلنت نقابة المهن التمثيلية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خبر الوفاة، وقالت النقابة في بيان لها: «البقاء لله‫ وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي، ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وأحبابها الصبر والسلوان، كان عندها نفس أحلامنا بس خلصت بدري».

يذكر أن رضوى أبو شادي عملت مذيعة بعدد من البرامج الفنية فى قناتي الحرة وأبو ظبى، تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إعلام ومسرح، ولها عدد من الهوايات الفنية مثل الرقص الفلكلوري والعزف على عدد من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

شاركت في مسلسل “عرفة البحر” أمام النجم نور الشريف، ودور نعمة مع ليلى علوى فى “كابتن عفت”، ومع وصابرين فى “سامحنى يا زمن”، مع وحنان ترك فى “القطة العامية”.

وفاة الكاتبة نوال السعداوي
ورحلت عن عالمنا منذ قليل الكاتبة الصحفية نوال السعداوي، وذلك عقب صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 90عامًا، وهي من مواليد 27 أكتوبر 1931، في قرية كفر طلحة في محافظة القليوبية، ودرست السعداوي الطب البشري في جامعة القاهرة وتخرجت فيهاعام 1955، وتخصصت في الأمراض الصدرية.

وبدأت حياتها كطبيبة للأمراض الصدرية في مستشفى القصر العيني، ثم انتقلت بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتنال درجة الماجستير في علوم الصحة من جامعة كولومبيا في عام 1966، وأصدرت نوال العديد من الكتب والروايات التي جعلتها من أشهر الكتاب من بينها كتاب “المرأة والجنس”، “المرأة في بوينت زيرو”، و”وفاة الله من قبل النيل”، و”الوجه المخفي للحواء: النساء في العالم العربي”، واعتقلت وحبست بسبب معارضتها للرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كما عملت السعداوي كمستشارة للأمم المتحدة في برنامج المرأة في إفريقيا والشرق الأوسط.

رحيل المخرج محمد إسماعيل
وتوفي المخرج المغربي محمد إسماعيل، اليوم، عن عمر ناهز 70 عاما،وذلك بعد أن خرج من المستشفى منذ أيام، عقب خضوعه لعملية جراحية في القلب الشهر الماضي، بعد أكثر من 45 يوما قضاها في المستشفى، كان من المقرر أن يخضع لعملية جراحية أخرى، لكن تم تأجيلها لتدهور الحالة الصحية للمخرج، وفقا لما كشفه أحد المواقع الإخبارية المغربي

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *