Share Button
متابعه ولاء محمد
روجيه غنطوس أو المعروف ب Filming Masters على انستقرام، اسم لمع في عالم التصوير السينمائي في لبنان والوطن العربي بأكثر من عمل فني محترف سواء في الإعلانات، الأفلام، الفيديو كليبات، بالإضافة إلى تغطية أضخم المهرجانات من بينها مهرجان بعلبك لعام 2020، وأوبرا باريس حيث كان أول مصور عربي يشارك فيه مع المخرج باسم كريستو. عمل مع أضخم الأسماء العالمية في مجال السينما، من بينهم كليف جاكسون الذي صور أفلام جيمس بوند، جلاديتور، فاست اند فيوريوس وسواها، بالإضافة إلى المصور السينمائي بيتر سيمونيت الذي عمل على فيلم “تري اوف لايف” ومدير التصوير الأمريكي والي فيستر الذي عمل على فيلم “باتمان”.
دخل روجيه عالم التصوير السينمائي من بابه العريض، كانت بداياته مع شركة “ستوديو فيجن” التابعة لقناة أم.تي.في اللبنانية حيث عمل على برامج عديدة من بينها “تاراتاتا”، وبرنامج “رقص النجوم”. من بعدها عمل مع المخرج باسم كريستو على العديد من البرامج، ويعتبره روجيه من أفضل المخرجين في الشرق الأوسط بدون أي منازع ومثله الأعلى! تفرد روجيه باستخدامه أحدث التقنيات في عالم التصوير، وكان مشغل أجهزة “Ronin” و “Movi” التي تمنح المصورين إمكانيات كبيرة في التقاط صور وفيديوهات عالية الدقة أثناء الحركة، كما بدأ عام 2016 باستخدام كاميرات درون وأصبح محترفاً في هذا المجال. كل ذلك دفع شركة Easyrig السويدية لتعيينه سفير لها في الشرق الأوسط. برع في أنظمة التصوير سواء ال “كرين” أو “فيوريو” وسواها، كما أنه يصور تحت الماء.
ما يميز روجيه، غير موهبته ونظرته الثاقبة بحسه الفني، هو احترافيته بالعمل، حيث استطاع دمج مدرستين مختلفتين في التصوير وهي التصوير في الأستوديوهات، والتصوير السينمائي في الخارج. كما عودنا دائماً، يستمر المصور السينمائي اللبناني بتقديم الأفضل برؤية جديدة، وطموح عالٍ وسعي لا يتوقف.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏لحية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *