Share Button
ماهر بدر
تلقت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية رسالة شكر من السيدة مايا مناع مديرة قناة روسيا اليوم باللغة العربية للجهود التى بذلت لتنظيم اول ندوة لقناة روسيا اليوم في القاهرة , والتى تم تنظيمها في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الاخيرة وذلك بمناسبة الذكري ال 15 علي انطلاق القناة وادارها الاعلامي الكبير ” عمرو عبد الحميد ” .
حيث عبرت مناع عن تقديرها لرئيس جمعية الخريجين شريف جاد واعضائها على إتاحة الفرصة لتواصل الجمهور المصري مع نجوم القناة لاول مرة , حيث تم عرض كتابين الاول رحلة في الذاكرة للاعلامي الكبير خالد الرشد , والثاني كتاب الهمجية للاعلامي الكبير سلام مسافر .
حيث يحتوى كتاب ” روسيا في الشرق الاوسط . شهادات ووثائق ” علي بعض الحوارات الصحفية للإعلامي خالد الرشد في إطار برنامج ” رحلة في الذاكرة ” لقناة ارتي العربية ” ( RT- Arabic) .
في حين يفتح كتاب الهمجية مغاليق غزو واحتلال العراق عام 2003 عبر حوارات حصرية مع المشاركين والشهود على حدث قلب المنطقة وعكس مأساوية ومخاطر هيمنة القطب الواحد على النظام الدولي ,يحاور معد ومقدم برنامج ” قصارى القول ” سلام مسافر وزراء وعسكريين وقضاة ومحامين كانوا في قلب الاحداث , حرصوا علي الإدلاء بشهادات فريدة لقناة RT Arabic)).
تتصل شهادات الكتاب بزنزانات الاحتلال وكواليس محاكمة صدام حسين وإعدامه .
حصلت حلقات البرنامج التوثيقية على ملايين المشاهدات واثارت جدلا غير منقطع بفعل أنها كشفت المخفى والمستور في همجية الاحتلال الأمريكي وحلفاء واشنطن لبلاد الرافدين.
ومن جانبها اشارت المستشرقة” انا بيليكوفا” مسئولة ادارة العلاقات العامة لقناة روسيا اليوم
ان الجمهور المصري استقبل وفد القناة بكثير من الدفء والاهتمام حيث تفاعلت القاعة مع الندوتين مما يؤكد مكانة القناة في مصر والوطن العربي .
من جانبه صرح شريف جاد رئيس جمعية الخريجين عن شكره وامتنانه لإدارة معرض الكتاب لتلبية رغبة الضيوف رغم ضيق الوقت .
عبر جاد عن رفضه للحصار الامريكي والغربي علي الاعلام الروسي مؤكدا انه يفتقد للنزاهة حيث تتمتع قناة روسيا اليوم بشعبية جارفة في الوطن العربي وهو ما يعني رفض ملايين العرب الخضوع لابتزاز الاعلام الغربي .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *