Share Button

كتبت هدي العيسوي
أكدت الفنانة ريانة أبو دلو أن رياضة كرة اليد أحد أهم الرياضات المفضلة لديها رغم تمكنها التام من السباحة بشكل مهاري لكنها بدأت كرة اليد منذ طفولتها وحققت عدة نجاحات بها حتى أصبحت من أمهر لاعبي اليد.
الجدير بالذكر أن الفنانة ريانة ولدت في ١٦ اغسطس 1988 في بيروت لأب أردني يعمل رجل أعمال وأم لبنانية تعمل مدرّسة و تحمل الجنسية الاردنية، درست في مدرسة المقاصد في بيروت لعمر المراهقة وانتقلت بعدها مرة أخرى إلى عمان لدراسة الثانوية في مدرسة كامبردج الانجليزية ودرست نظام GCSE و ال IB كانت في هذا الوقت من أمهر لاعبي كرة اليد في المدرسة وعضو في جمعيات خيرية لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن والاحتياجات الخاصة.
تخرجت من الجامعة عام 2012 وشاركت في العديد من الأعمال التمثيلة والاعلانات والمسلسلات.

انتقلت ريانة بعدها الى عمان لتعمل في مجال تعليمها فعملت في مجال المبيعات الصيدلية في شركات اجنبية متعددة ولاقت نجاح لافت مما جعل احد الشركات الاجنبية الكبيرة في الامارات تعرض عليها عقد عمل فانتقلت الى الامارات وهي مقيمة في دبي الى يومنا هذا. هوايات ريانة عدة منها كرة اليد، السباحة،التسوق والسفر حيث زارت معظم بلدان قارة اوروبا. من اهم هواياتها هي تربية الحيوانات الاليفة في الاخص الكلاب والقطط مما شجعها لتاسيس شركتها الخاصة المعروفة بت لاند.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *