Share Button
زراعة الشرقية تُنفذ يوم حقلي إرشادي لمحصول فول الصويا صنف جيزة 111 المحمل على الذرة بقرية الخضيري بههيا
الشرقيه محمد الحوت
أكد د ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.
أضاف المحافظ أن المحافظة لاتألوا جهداً في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين ، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.
أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية ، مشدداً علي مراعاة العدالة في التوزيع طبقاً للحصر الفعلي ، منعاً للإتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة.
وفي هذا الإطار أشار المهندس علي لاشين وكيل وزاره الزراعة إلي قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنظيم يوم حقلي إرشادي مزروع بمحصول الفول الصويا صنف جيزة 111 المحمل علي الذرة بقرية الخضيري التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا، لافتا الي أنه تم توعيه المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل ومناقشه أهم التوصيات الفنية التي تمكنهم من الإستغلال الأمثل للمساحات المتاحه لزراعة محصولين أو أكتر في نفس المساحة وفي نفس الوقت.
أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية إستخدام أحدث الإساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية.
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *