Share Button
سهير مجيد تحدد 5 خطوات للحصول على بشرة مشرقة في الصيف
كتبت هدي العيسوي
تشتكي الكثير من السيدات والفتيات في فصل الصيف من ضعف بشرة الوجه، وتعرضها لبعض الأضرار بسبب ارتفاع حرارة الجو خصوصا مع الخروج المتكرر في أوقات الظهيرة، سواء للعمل أو التنزه وكذلك التوجه للشواطىء، مما يؤثر على نفسية السيدات ويسبب لهم مشاكل كثيرة.
وتضع خبيرة التجميل العراقية سهير مجيد، بعض النتائج التي من شأنها أن تحافظ على بشرة السيدات والفتيات وتؤدي لنضارتها وتظهر المرأة بشكل مبهج ونشيط، حتى في أصعب الأوقات لا سيما وأن نضارة البشرة تعني الحيوية والنشاط.
وقالت مجيد، إن أهم شيء للحفاظ على البشرة، استخدام “واقي” من حرارة الشمس، موضحة أن أشعة الشمس تساهم في ضرر كبير البشرة، وقد تؤدي لجفاف البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد الواضحة حتى مع السن الصغير، ولذلك يجب الاهتمام بعملية ترطيب البشرة قبل الخروج من المنزل والتعرض للشمس بوقت كاف في أوقات الصباح المبكرة أو آخر النهار قبل غروب الشمس.
وأوضحت أن الخطوة الثانية تتمثل في عملية ترطيب البشرة، حيث تفقد الكثير من السوائل والرطوبة التي توجد بالجسم، ويمكن ذلك من خلال تناول كميات مناسبة من السوائل كالعصائر الطبيعية والمياه للحفاظ البشرة.
ولفتت suheir clinic، إلى أنه يجب استخدام تونر البشرة، لأنه يعمل على غلق المسام الخاصة بالبشرة، ويرطب البشرة، مشددة على ضرورة استخدام أنواع من التونر الطبيعية.
أما الخطوة الرابعة فهي عدم تناول المشروبات الغازية والكافيين في فصل الصيف حيث تضر المياه الغازية البشرة بشكل واضح، أما الكافيين فيجهض البشرة بشكل كبير، منوهة بأن البديل لذلك هو العصائر الطبيعية والماء، اللذان يكسبان البشرة النعومة واللمعان.
وقالت إن الخطوة الخامسة هي تنظيف البشرة بشكل جيد بزيوت طبيعية وصابون جلسرين لا يحتوي على مواد كيميائية، مع الاستمرار في غسل الوجه بشكل مستمر لاكسابه النشاط والحيوية مع عدم استخدام كريمات أو مرطبات كيماوية، واستخدام البدائل الطبيعية.
وتعتبر سهير مجيد، أول خبيرة تجميل بالعراق، وتخرجت من طب أسنان في بغداد، وحاليا مدرسة بالجامعة، وبدأت عملها في التجميل من 2014، واكتسبت خبرتها من أشهر أطباء الجلدية التي تعلمت وتدربت على أيديهم، وذاع صيتها من خلال سحر “الأسينات” الذي رافق اسمها وكات له مفعول السحر حيث انفردت بتركيبته وطريقه استخدامه.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *