Share Button

صاحبة الأيادى البيضاء ومبادرة السيد الرئيس
كتب : وائل عباس

واحدة من أصحاب الوجوه الوضائة والأيادى البيضاء ؛ سيدة من صفوة سيدات الأعمال فى مصر ؛ أنها سيدة الأعمال السكندرية الأصل ورئيس مجلس إدارة
نادى ” ليونز أوركيد ” الدكتورة // ” شيرين محسن ” .
هى أمراة جل همها المسارعة فى فعل الخيرات ؛ فتارة تراها في أحدى دور اليتامى أو العجائز ؛ وأخرى تراها في أحد مستشفيات علاج الأورام ؛ ومرة أخرى تحتفل مع ذوى الهمم ؛ سيدة ملفتة للنظر بطبيعتها الغير متكلفة ؛ تواضعها وبساطتها يمنحاها ثقة لا محدودة بالنفس ؛ تمتلك حماسا ونشاطا غير طبيعيين ؛ وهذا ما دعاني للحوار معها :
وسألتها : عن ماهية نوادى الليونز ؟
فأجابت : هى مؤسسات خدمية تطوعية ذات طابع دولى ؛ مقرها الولايات المتحدة الأمريكية وتأسست ” سنة ١٩١٧ ”
ويوجد منها الكثير فى مصر وجميعهم يتبعون المؤسسة الأم فى ” الولايات المتحدة الأمريكية ” .
ونوادى الليونز قائمة على الأطعام ورعاية مرضى السرطان والسكرى والأبصار ؛ أهدافه هى خدمة الأهالى الأقل حظا في كل محافظات مصر ؛ كما أن لنوادى الليونز دور ثقافى من خلال الأحتفاليات والندوات ؛ ويوجد بالإسكندرية حوالى ” ٢٨ ” نادى يخدم الإسكندرية والقرى المجاورة لها .
وبسؤالها : عن ما إذا كانت الإسكندرية على خريطة العمل المدنى والمجتمعى ؟
قالت : أن أهل الإسكندرية يتميزون بالحماس والأقبال والمسارعة فى عمل الخير ؛ لذا فمحافظة الإسكندرية لها دور ملحوظ وبصمة واضحة فى العمل الخدمى المجتمعى على مستوى الجمهورية .
وسألتها أيضا عن رأيها في المبادرة التى أطلقها السيد الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” . ” كتف × كتف ” ؟
قالت : أن السيد الرئيس أستطاع أن يستفز مشاعر وضمائر أهل الخير من رجال الأعمال ومسؤلى الجمعيات ؛ كما أن كلماته المؤثرة والتى حركت وجدان كل من يستطيع ويملك ؛ حتى الذى لا يملك ألا جهده . لم يبخل به بعد أن رأى ذلك الموقف النبيل من رب الأسرة المصرية وقبطان سفينتها .
وقد استجابت العديد من المؤسسات والجمعيات ورجال الأعمال نتيجة لهذة الدعوة الكريمة ؛ وبدأت بالفعل عطاء لا محدود ودعم غير مسبوق ؛ وكانت البداية هى شهر رمضان المبارك ؛ وتلك هى البداية ولكن المبادرة مستمرة فعالياتها في كل ربوع الوطن ؛ فهى نبراسا ودفعة تشجيعية للقادرين على الألتحام مع بسطاء الشعب المصري ؛ خاصة في ظل تلك الأزمة الأقتصادية التى هزت العالم أجمع .
وعند سؤالها : هل تتطلعين إلى أى دور حزبى أو سياسى فى المرحلة القادمة ؟
أجابت : بحماس أن كان ذلك سوف يساعد فى العمل الخدمى والأنسانى فأهلا به ؛ أما إذا كان سيقف عند كونه مركز سياسى ليس إلا … فبالطبع لا .
وبسؤالها : هل لو أطلقت مبادرة لاقت أستحسانك من خارج نوادى الليونز هل تنضمين إليها ؟
أجابت : أننى فى خدمة وطنى فى اى مكان ؛ وادعم أى مبادرة تعود بالخير والنفع على بسطاء هذا الوطن والأقل حظا منهم .
وأخيرا بسؤالها : هل العمل الخدمى مازال يحتاج إلى الدعم من رجال الأعمال والأحزاب والقوى الشعبية والسياسية ؟
أجابت : أنها تتمنى أن يقوم رجال الأعمال والقوى السياسية والشعبية فى ظل هذه الظروف الطاحنة بزيادة الدعم ؛ وتقديم يد العون للقرى والأماكن النائية الأقل حظا ؛ والتى لم تتلقى دعم انسانى كافى حتى الآن ؛ وذلك نظرا للظروف والأحداث الأقتصادية المتلاحقة ؛ ومن هنا وجب علينا الأقلال من الأحتفاليات والمؤتمرات والندوات والمناقشات والمهاترات ؛ ونبدء وبصورة عاجلة التحرك على أرض الواقع للوصول إلى هؤلاء .
وأخيرا وانطلاقا من توجيهات السيد الرئيس :
يجب عودة الشعب المصري لما كان عليه سابقا من قيم وأخلاقيات وضمائر إنسانية لخدمة هذا الوطن وأهله ؛ ونتطلع جميعا إلى تحسن الوضع الأقتصادى قريبا فى ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس .
حفظ الله الوطن قيادة وشعبا

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *