Share Button
ضخ إستثمارات سعودية بمجال الاستشارات الفنية والابحاث لتأهيل المنتجات المصرية لدخول السوق السعودي
كتب احمد عبد العزيز احمد
كشف المستشار م. عادل الغامدي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس مجلس إدارة شركة مقياس للاستشارات الفنية المعنية بتقديم الدعم الفني للمصانع والشركات لنفاذ منتجاتها الى السوق السعودي ان هناك طلب كبير على المنتجات المصرية حاليا في السوق السعودي خاصة الصناعات الهندسية والنسيجية .
وتوقع المهندس عادل الغامدي زيادة الطلب بشكل كبير على بعض المنتجات المصرية في السوق السعودي بحلول ٢٠٢٢ مثل افران الغاز خصوصا مع جائحة كورونا وحرص المستهلك في السعوديه على تطبيق الاحترازات حيث اصبح المستهلك اكثر حرصا على توفير الطعام داخل المنزل بدلا عن التواجد في الاماكن العامة والمطاعم والكافيهات بنسبة كبيرة .
واكد الغامدي ان هناك إقبال كبير على شراء المنتج المصري بالسعودية في ظل تراجع حصص اسواق اخرى الامر الذي يزيد حصة المنتج المصري بشكل جيد .
وذكر المهندس عادل الغامدي ان مقياس السعودية هي أول شركة مهنية استشارية في المملكه تقدم خدماتها من دعم واستشارات فنية او تدريب او زيارات وتدقيق للمصانع والشركات وتأهيل المنتجات وشرح متطلبات المواصفات المعنية بها لهدف تأهيل المصانع حول العالم وليس مصر فقط لدخول منتجاتهم الى السوق السعودي .
واشار الغامدي الى ان مقياس السعودية قررت فتح مقر لها بالقاهرة وضخ استثمارات في مجال الابحاث والاستشارات الفنية والمعامل .
واوضح ان مقياس في السعودية هي الوحيدة التي تقدم خدمات استشارية في مجالها بموجب رخص استشارية صادرة من وزارة التجارة السعودية وتقوم بتأهيل المصانع بمختلف دول العالم للتصدير للسوق السعودي.
واضاف المستشار عادل الغامدي ان مقياس السعودية لديها تواصل وسابقة اعمال طويلة مع الشركات المصرية طوال السنوات الماضية في تقديم الدعم الفني لها للنفاذ بمنتجاتها الى السوق السعودية وتفخر بعدد كبير من عملائها في مصر مثل كريازي وفريش ويونيون اير وتكنو غاز والعبد وغيرها من الشركات والمصانع المصرية المعروفه .
وأشار الغامدي الى انه يوجد عدد من التحديات تواجهه بعض الشركات والمصانع المصرية تكمن في ضمان استمرار محافظة المنتج المصري على جودته فنجد أحيانا وجود تراجع في جودة المنتج وعدم استمرارية تطبيق بنود المواصفات المطلوبه وكذلك وجود تأخير في تنفيذ التعليمات والإرشادات الازمه من قبل مقياس السعودية .
واضاف الغامدي ان بعض الشركات يعتريها القلق بعد تنفيذ الاشتراطات والمواصفات السعودية على المنتجات المصرية من زيادة التكلفة وعدم منافسة منتجاتهم مؤكدا ان تطبيق المواصفات القياسية يرفع ثقة المستهلك في المنتج ويفتح له أسواق جديده الامر الذي ينعكس إيجاباً على مبيعاته .
ونوه عادل الغامدي الى ان معظم المواصفات القياسية في دول الخليج او الدول العربية هي مقتبسة من المواصفات العالمية والاوروبية مع بعض التعديلات التي تناسب طبيعة كل دولة من أجواء ودرجات حرارة ومتطلبات كهربائيه وفنية وغيرها اما عن المواصفات القياسيه السعوديه لافران الغاز تحديدا فهي تشترط عدد من البنود الهامه منها درجة الامان العالي ومعايير العزل ودرجات الحرارة وغيرها من البنود التي تضمن جودة وسلامة المنتج .
كما اكد ان هذه المواصفات تخضع للتحديثات والتطوير المستمر لمواكبه الجديد في انظمة السلامه والتصنيع.
واوضح الغامدي ان بعض المصانع في مصر تعثرت في النفاذ بمنتجاتها الى السوق السعودي وتم التواصل معها وتقديم الاستشارات والعمل على تطبيق المواصفات القياسيه السعودية من خلال شركة مقياس و التي بدأت مع هذه الشركات من الصفر وصولا الى نجاحها في اجتياز وتحقيق متطلبات المواصفات القياسية السعودية وبالفعل حصلت على الاعتمادات اللازمه و صدرت منتجاتها ونجحت في ذلك بشكل جيد .
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *