Share Button

طنطا تشهد ندوة إعلامية حول المبادرة الرئاسية ” اتحضر الأخضر ”
علاء حمدي

عقد مركز النيل للاعلام بطنطا بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالغربية ندوة إعلامية حول مبادرة السيد رئيس الجمهورية ” اتحضر للاخضر ” بالجمعية الزراعية لقرية الرجدية اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٠/١/١٣ بهدف زيادة الوعى البيئى لدى المواطنين فى كافة مجالات البيئة حاضر بالندوة الأستاذة / امانى الطحان والأستاذة /ميرهان الحلوجى مسؤلى الاعلام بجهاز شئون البيئة والتى بدأت حديثها بان البيئة تؤثر فينا ونؤثر فيها واستشهدت بالأية القرآنية (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)ونوهت عن الإهمال والتعامل السئ مع مياه الترع والمصارف والأنهار وأن مياه الآبار ومياه الأمطار مصدر ضعيف ولابد من الحفاظ علي المياه.
وتحدثت أيضا عن ملوثات الهواء وأنها من أهداف مبادرة اتحضر الأخضر وهدفها في تقليل المعلقات في الهواء (ملوثات الهواء) بنسبة ٥٠٪ حتي عام ٢٠٣٠.
وأشارت أيضا الي استخدام مادة (em) وهي مادة طبيعية بديل عن السماد الكيمائي وهي مادة مطهرة تستخرج من أشجار الفاكهة مثل (الليمون والبرتقال) تزيد من نسبة اللحم في الحيوان وتساعد فى زيادةادرار اللبن وتباع بالجمعيات الزراعية ومنافذ بيع تدعمها وزارة البيئة.
وتحدثت أ/ ميريهان الحلوجي عن مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيك وكيفية التخلص منه عن طريق الحرق أو القاءه في الترع أو الدفن في التربة وتؤثر تأثير سئ علي التربة لأنها لا تتحلل في التربة و تنتج مادة تسمي (الديكسونات) التي تسبب الأمراض السرطانية.
وذكرت أيضا كيفية التخلص الآمن من البلاستيك وهو إعادة التدوير واستخدام البلاستيك الآمن وصديق البيئة.
أدار الندوة وأعد اللقاء مروة عبد الرسول ومي أبوزيد تحت إشراف أ.عزه سرور مدير المركز وأ. سمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *