Share Button
عاليا فضالي تكشف عن أسماء الفنانين المحبين لفكرة رسم “الوشم”
كتب: محمد الحاوي
أكدت عليا فضالي خبيرة رسم التاتو، أن هناك العديد من المشاهير، لديهم “تاتو”، لكنهم يحاولان عدم إظهاره لأسباب لها علاقة بالمجتمع والعادات والتقاليد .
واشارت فضالي في بيان صحفي، أن فكرة الرسم على الجسم موجودة منذ زمن بعيد للغاية، والعالم كله يعتبره امر طبيعي لكن في مجتمعنا الشرقي، يكون هناك تحافظات عديدة لنظرة الناس لحامل التاتو .
وتابعت :”هناك العديد من المشاهير في مصر والعالم العربي قاموا برسم تاتوهات بأماكن مخفية في أجسامهم، لكنهم محبين للفكرة ولا يودون إعلان هذه التفاصيل للجمهور، وهو امر شخصي بالنسبالهم” .
وقالت عاليا :”قمت بالتعرف والعمل مع عدد من المشاهير لرسم تاتوهات مختلفة ليكون جزء من شخصيتهم في الاعمال التي يقدموها، ولعل ابرزهم احمد السقا واحمد فهمي، بالاضافة الى عدد اخر من الفنانين .
وقالت أن المشاهير يختلفون فى ميولهم، فمنهم من يختار تاتو الرسم ومنهم من يختار تاتو كتابة، والأمور تختلف وفقا لثقافة كل منهم، ضاربة المثل بنجم الكرة المصرى محمد زيدان الذى يتسم عقله بالانفتاح على ثقافات العالم ما يجعله يميل للكتابات والرسومات المعبرة عن معان إنسانية عميقة.
واختتمت:”التاتو ثقافة، وله مقاييسه الخاصة وتصميماته الفريدة المتعلقة بالثقافات، وفيه تجد شخصا ما يسافر آلاف الكيلومترات من أجل الحصول على خطوط عريضة لتصميم هندى أو صينى، ثم يأتى إلى فنان مصرى ليرسمه له”.
وتعتبر عاليا هي أول فنانة مصرية متخصصة في فن التاتو، وهي أيضا عضو في المجلس الدولي للطب والجراحة.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *