Share Button
  • .

  •  مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

  • نعى الدكتور / عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور ضحايا الحادث الإرهابي المأساوي الأسود الذي طعنت به أفئدتنا جميعا طعنة غادرة بمدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا وهو الهجوم الذي تم إطلاق النار فيه على المصلين المسلمين بمسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، والذي خلَّف 49 شهيدا، و48 مصابا.

  • وأضاف صالح أن الحادث الإرهابي يؤكد أن الإسلام بريء من كل تهم الإرهاب التي يلصقها به الغرب، فلم نكد ننسى مجزرة مسجد الروضة ببئر سبع بسيناء، وتفجيرات الكنائس، حتى نصدم بحادثة نيوزيلندا ، فهذه الحادثة أثبتت أن الإرهاب لا دين له.

  • وأكد صالح أن الحادث يكشف تقاعس المجتمع الدولي عن مواجهة الإرهاب، وأن مصر في الفترة الأخيرة وقفت بمفردها في مواجهة هذا الخطر الداهم نيابة عن العالم، على الرغم من أن مصر أكثر المتضررين منه، وقدمت مئات الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة الباسلة والشرطة الماهرة، فضلا عن المدنيين.

وأشار صالح إلى أن هذا الحادث الإرهابي بمثابة تحذير للدول الأوروبية والأمريكية التي تقود العالم كله للإسراع والإتحاد والتكاتف مع مصر فى مواجهة ظاهرة الإرهاب وإتخاذ مواقف حاسمة لمحاكمة الدول التى تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين على أراضيها متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته وأن يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين، وأن يحفظ مصر واحة للأمن والأمان

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *