Share Button

 

متابعة : نهال محسن 

 

 

أكدت الدكتورة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الإجتماعي وممثل حزب مستقبل وطن خلال جلسة لجنة العدالة الاجتماعية بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني ان من أساس العدالة الإجتماعية هو فكرة الدمج وأكبر مثال علي تحقيق العدالة هو تواجدي في الحوار الوطني وكوني من ذوي الإعاقة ودمجمهم في المجتمع ولابد من تغيير نظرة المجتمع الي الأشخاص من ذوي الإعاقة حيث انهم فئة لديهم قدرات هائلة ولابد من الإستفادة من تلك القدرات.

وأضافت عو مجلس النواب ان فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة لديها قدرات هائلة من العطاء ولابد من تغيير نظرة المجتمع لتلك الفئة من كونهم محتاجين الي كونهم فئة تحتاج من المجتمع تغيير نظرتهم اليهم.

وطالبت النائبة هند حازم خلال كلمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة متابعة جميع مشاكل الأشخاص من ذوي الإعاقة وتفعيل قانون 10 لسنة 2018 ومتابعة جميع الثغرات في القانون بالإضافة الي ضرورة تفعيلة علي أرض الواقع.

وأشارت ممثل حزب مستقبل وطن خلال جلسة لجنة العدالة الاجتماعية الي ان الدولة المصرية رفعت موازنة الدعم والحماية الاجتماعية عدة مرات أخرها الموازنة الجديدة المعروضة على مجلس النواب بنسبة 48.8 % حيث كانت في الموازنة السابقة 358.4 مليار وأصبحت 529.7 مليار جنيه.

وأضافت عضو مجلس النواب خلال كلمتها ان قضية الزيادة السكانية المرعبة والتي تلتهم جميع معدلات النمو لابد من الإنتباه لها من أجل تحسين مؤشرات العدالة الاجتماعية قالئلة..نحن نطلق جرس إنذار وندعو لتضافر جميع الجهود “الحكومية – غير الحكومية – المؤسسات – الجمعيات الأهلية المقاومة – غير الحكومية – المؤسسات – الجمعيات – وغيرها” للتوعية بمخاطر تلك الزيادة،مشيرة الي أن الزيادة السكانية تتعارض مع خطة الإصلاح الاقتصادي وتتعارض مع توفير الخدمات التعليمية والصحية وغيرها.

وأشارت “حبيب” الي ان مصر آخر 30 عام زاد عدد السكان تقريبا 52 مليون نسبة،ونحن نزيد سنوياً بعدد سكان يوازي دول بأكملها، مستكملة حديثها قائلة..على الجانب الآخر أتناول قضية العشوائيات وهي ظاهرة تتعارض مع العدالة الاجتماعية وتتعارض مع تحقيق معدلات النمو الاقتصادي وتتعارض مع جذب الاستثمارات وغيرها، و أن ما حدث على أرض مصر من مواجهة حقيقة وجذرية لتلك الظاهرة لا يمكن لأحد أن ينكره، فخلال عدة سنوات تم بناء في حدود ۳۰ مدينة جديدة وهو جهد ضخم، ولو فكرنا في تنفيذه الآن قد يكون صعب التنفيذ.

وطالبت عضو مجلس النواب، آليات لتمكين المواطن للانتقال إلى تلك المدن استثماراً لجهود الدولة، فاذا كنا نتحدث عن العدالة الاجتماعية، اسمحوا لي باعتباري أمثل فئة كبيرة من أبناء هذا الوطن من ذوي الإعاقة، بأن اعترف بأن المكاسب التي اكتسبتها تلك الفئة بعد تهميش دام أكثر من ٥٠ عاماً لا يمكن لأحد أن ينكرها، حيث أولت القيادة السياسية اهتماماً صريح بتلك الفئة.

وأكدت أن التشريعات التي صدرت لصالح تلك الفئة تواكب بل تفوق الكثير من التشريعات في كثير من الدول المتقدمة قائلة:” أنا انتهز هذه الفرصة في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي لأطالب بمزيد من تفعيل مواد القانون، حيث الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا لإنشاء صندوق قادرون باختلاف لذا أطمع في مزيد من تفعيل مواد القانون دعماً للعدالة الاجتماعية ولصالح هذه الفئة التي أفتخر وأعتز أنني تفعيل مولانا العدالة ممثلة لهم.

Share Button

By Ahram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *