Share Button
فحص ٦٤ تلميذ خلال قافلة طبية للطلاب ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين بدمنهور .
البحيرة – محمد فلفل
أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة، إهتمام الدولة غير المسبوق بذوي الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات سواء من الناحية التعليمية أو الصحية أو النفسية، والعمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع وإستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية .
مشيراً إلى دعم المحافظة الكامل لأبنائها من ذوي الهمم وخاصةً في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتي يتم بها توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة .
وفى ذات السياق وبالتزامن مع إحتفالات المحافظة باليوم العالمي لذوى الإحتياجات الخاصة، أكدت د/ نهال بلبع – نائب المحافظ، أنه جاري تنفيذ عدد من القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم بمحافظة البحيرة تحت رعاية اللواء المحافظ وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري .
حيث إنطلقت اليوم أولى فعاليات تلك القوافل والتى تستمر حتى ٨ ديسمبر الجاري، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة بتنفيذ قافلة طبية للطلاب ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين، من خلال المجلس الإستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر وفريق العمل بقيادة د/ أحمد الشناوي، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بقيادة د/ عمرو محمود وإدارة مكافحة العدوى والتأمين الصحي بالبحيرة .
وتم خلال القافلة فحص والكشف على ٦٤ تلميذ، كما تم عمل توعية صحية للطلاب بالمدرسة وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس كورونا
أعجبني

 

تعليق
مشاركة
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *