Share Button

كونى إبنة لها

بقلم / هايدي سلامه

ينفع تكونى أبنه لحماتك ينفع تقوليلها ياماما ينفع تقسميها تفكيرك …تعالى أقولك طرق بسيطه جدا لجلب قلب حماتك وأيه شكل الإتيكيت فى معاملتك معاها.

تأكدى عزيزتى أنك بتتزوجى أسرته بالكامل. أنظرى على المميزات وتعلمي كيف تتأقلمى مع العيوب وكيف تبنى علاقات إجتماعية ناجحة معهم.

كونى فرد من عائلتهم عيشي مشاكلهم كوني أول واحده فى فرحهم ، أذكرى حسن تربية زوجك أمام الناس ، أطلبى من حماتك النصيحة فى الطعام وتربية الأبناء اسأليها عن أشياء حتى لو أنكى تجيديها وتأكدي أنك هتستفادى من خبرتها وفرق السن .

أطلبى من حماتكِ أن تحكي لكى عن ذكريات قديمه لكى تعيشيها لحظات أفتقدتها من عمر، رفع الكلفة يزيد الألفة أرفعى التكلفة إللى بينك وبين حماتك وتذكري دائما أنها محتاجه حب وأحترام وأحتواء وليس تلقيب أحضرى لها الهدايا البسيطة أخرجي مع حماتك عرفى أصدقائك عليها ، قولى لهم أمى التانيه اشركيها فى حديث الأصدقاء ، أطلبى رأيها وأستمعى له حتى لو لم يضف جديد

إذا كنتى تسكنين بالقرب منهم فحقوقهم قد زادت عليكى فتأكدى أنهم يذكرونك فى كل فرح وحزن لهم فكونى معهم .

وكونى دائما على علم بأن الخلافات وارده ولكن ابهرينى فى طريقة حلها جوزك ليهم وليكي فتأكدى أن طمعك فى جوزك مردود لكي سيدتى ركزي على حل لأي مشكلة تأكدى ان زوجك سوف يتذكر تصرفك كونى أول واحدة تقولى لها فى عيدها كل سنة وأنتى طيبه ياامى

عاملي حماتك كما تحبين أن تعاملك زوجة أبنك

كوني إبنة لها…..

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

تعليق واحد

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *