Share Button

ماذا نحن فاعلون ؟ 

 

بقلم .. محمد شكرى

يكاد أن يكون المقال ساخر و لكنه يضع بضع الخطوط العريضة التي يمكنها حل جزء من الأزمة التي توجد في الطبقات المتوسطة و الفقيرة في المجتمع المصري .

فإن ما يعاني منه الشعب المصري اليوم هو ليس عدم كفاية في موارد الأسرة أو أزمة ارتفاع أسعار ولكن في الحقيقة هو عدم المعرفة ! . . .

نعم هو عدم المعرفة بعالم الإنترنت وكيفية إستغلاله و التحول من منطقة الراحة إلى منطقة العمل ، فإذا كان لديك إنترنت ولا تستغله حق إستغلاله فلا داعي لدفع المزيد من إشتراكات الإنترنت ، أولاً وقبل القيام بقراءة مزيد من الأسطر فلابد أن تعلم جيداً أنك تقوم ببعض الوظائف بدون مقابل .

 

أولاً : أنت تقوم بشرح أو مذاكرة درس مع إبنك أو أولاد أصدقائك و في بعض الأحيان تقوم بشرح برنامج أو طريقة معينة لعمل أي شيئ على الإنترنت . . . إذاً فلماذا لا تعمل بهذا المجال وتجيده ، هناك الألاف من المنصات التي تساعدك على نشر شروحاتك و أيضاً يوجد منصات بمقابل مادي و غيرها أون لاين و من خلال إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك نشر تلك الشروحات

المجال يحتاج إلى المجهود الشخصي ولابد من خبرة على أرض الواقع أو حتى مزاولة مهنة ، مما يجبر أولياء الأمور على التجربة.

ثانياً : تستطيع أنا تبيع أي شيى على الإنترنت و تعرضه بشكل إحترافي وهناك آلاف الشركات تطلب منك أن تقوم بعرض منتجها وبيعه مقابل عمولة معنى هذا أنه لا يوجد راس مال كما أنه لا يوجد مقر عمل أو تكلفة و من اشهر تلك المواقع ( موقع تاجرلي ) حيث توجد به العديد من المنتجات التي يمكنك تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي و عند طلب المنتج يقوم الموقع بإرسالها للعميل و تحصيل المبلغ بالكامل من العميل مع ملاحظة أنه يتم المحاسبة على المبلغ الذي قمت بعرضه على الإنترنت وليس المبلغ الأساسي للسلعة ، و يوجد فكرة الدروب شيبنج و هي نفس فكرة ( موقع تاجرلي ) ولكن يعتمد المسوقين على مواقع أخري و طلب المنتج مع وجود جزء من المخاطرة في حال تغير الأسعار من دولة إلى أخري .

ثالثاً : وظيفة المودريتور وهي بإختصار

• إدارة الدردشات و صفحات التواصل الاجتماعي و المجموعات و المكالمات الواردة واستفسارات خدمة العملاء.

• الرد باحترافية على تعليقات العملاء ورسائلهم.

• التعامل مع شكاوى العملاء وتقديم الحلول والبدائل المناسبة ضمن الحدود الزمنية ؛ المتابعة لضمان الحل.

ولكن من خلال المنزل بإستخدام الإنترنت ويوجد العديد من الشركات التي تقوم بتدريبك مجاناً مقابل أن تدير لهم تلك المحادثات و المجموعات .

ويوجد الكثير من أوقات الفراغ لديك لتقوم بهذا العمل من خلال هاتفك المحمول و كسب بعض الأموال .

 

و في نهاية المقال لابد أن تعلم أنه يوجد العديد من الوظائف و الأعمال التي يمكن أن تقوم بها إلى جانب عملك من خلال الإنترنت و لكن أنت لا تعلم عنها شيئ و في المقالات القادمة يمكن عرض جميع الوظائف و الاعمال التي يمكن أن تجني منها الكثير من الأموال و في نفس الوقت لا يوجد عمل بدون تعب و إجتهاد ، كما أنه لا يوجد طريق سهل .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *