Share Button

محافظة البحيرة تحتفل بيوم الشهيد
مكتب البحيرة / سمير الجناينى
وجه اللواء هشام عبد الغنى آمنه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية ومديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة ومكتبة مصر العامة والمؤسسات بالمحافظة بالاحتفال بيوم الشهيد، خلال الأسبوع الجارى بفقرات متنوعة في الإذاعة المدرسية، وعقد ندوات ومحاضرات بمراكز الشباب ومكتبة مصر العامة وقصور الثقافة توضح أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام.

كما وجه محافظ البحيرة بتكريم أسر الشهداء بالقرى والنجوع وكافة ربوع المحافظة تقديرا لهم فى هذا العيد العظيم.

وقال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ، أن تلك البطولات التي صنعها الشهداء من قواتنا المسلحة وضباط الشرطة وأبناؤهم وأحفادهم خلال المعارك المختلفة، وحربهم ضد الإرهاب تعد ملاحم تاريخية عظيمة يقرأها ويفخر بها أجيالنا من أبنائنا وأحفادنا، لذا كان لازمًا علينا أن يعرف الشباب البحراوى وكل شباب مصر التاريخ المشرف لأبطالنا.

وأضاف المحافظ أن مواقف البطل الشهيد الفريق عبد المنعم رياض على خط الجبهة بداية تصعيد معارك حرب الاستنزاف وفى مواجهة العدو مباشرة من المواقف الرائدة في حياة الشعب المصري، حتى آخر جندي وضابط استشهد في حربهم ضد الإرهاب في سيناء وغيرهم من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة في ظل مساندة قوية من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر الأصيل، لقواتنا المسلحة ولرجال الشرطة.

يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام، أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

واحتفلت مدارس محافظ البحيرة ومراكز الشباب بيوم الشهيد، بفقرات الإذاعة المدرسية، وإقامة عدد من الندوات والمحاضرات بمراكز الشباب.

كما تناول المعلمون بالحصة الأولى أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام، وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد.

وشهدت بعض المدارس والنوادى تكريم أسر الشهداء، خاصة في المدارس التي أطلق عليها أسماء الشهداء، وما قدومه لمصر من تضحية

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *