Share Button

متولي عمر

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير المؤسسات الحكومية من خلال تطبيق منظومة التحول الرقمي في إطار رؤية مصر 2030 ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وتحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تنفذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الدقهلية فعاليات البرنامج التطبيقي على أساسيات الإدارة الرقمية للمشروعات خلال الفترة (14-16) مارس 2023 بديوان عام المحافظة ، تحت إشراف المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ .
ومن جانبه أكد ” محافظ الدقهليه ” علي أن فخامة رئيس الجمهورية هو الداعم الأول لعملية التطوير المؤسسي لكافة أجهزة الدولة وتطبيق منظومة التحول الرقمي من أجل النهوض بمستوي الخدمات الحكومية في كافة القطاعات المقدمة للمواطنين والمستثمرين .
كما أكد ” مختار ” علي أن الهدف من التطوير المؤسسي هو محاربة الفساد وضمان الأمن المعلوماتي وتطوير المهارات والوظائف والإبداعات الرقمية ، وتعزيز مكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي.
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة الاتصالات نحو تطبيق رؤية مصر 2030 الخاصة بالتطوير المؤسسي الرقمي من خلال تدريب وتأهيل العاملين لتنفيذ وتفعيل منظومة التحول الرقمي .ووجه ” محافظ الدقهلية” الشكر والتقدير الي الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي التعاون الكامل مع محافظة الدقهلية من أجل تطبيق منظومة التحول الرقمي وتدريب العاملين بالمحافظة .والجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف تدريب عدد (33) من العاملين ذي الصلة بتخطيط وتنفيذ ومتابعة المشروعات القومية الاستثمارية بديوان عام المحافظة والمديريات والمراكز والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف تعزيز معارف ومهارات الإدارة الرقمية للمشروعات لديهم. وأيضاً جدير بالذكر أن البرنامج يستهدف تهيئة العاملين بالمحافظة من الإدارة المستدامة للموارد، وتمكينهم من تعظيم الاستفادة من أدوات إدارة المشروعات الرقمية في تنفيذ وإدارة المشروعات على المدى القصير والمتوسط، بما يساهم في رفع كفاءة استخدام الموارد المتاحة وترشيد الإنفاق وتقليل الفاقد والمحافظة على البيئة. كما يستهدف البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي للمحافظة، وتنمية القدرات الرقمية للعاملين، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال الحكومية بكفاءة وفعالية. وجدير بالذكر أيضاً أن البرنامج التطبيقي يأتي على أساسيات الإدارة الرقمية للمشروعات تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير المؤسسي الرقمي لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة، بما في ذلك بناء القدرات الإدارية الرقمية للقيادات وللعاملين، لتهيئة المؤسسات لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها، والبناء على نتائج الزيارات والاجتماعات الدورية المستمرة بين قيادات الوزارة والمحافظة لمتابعة جهود التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالمحافظة ودعم استدامة الأعمال.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *