Share Button

 

كتب /زكرياعازر

ألتقى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بمكتبه السفير السديس مورا روداس سفير بارجواى بالقاهرة لبحث تفعيل سبل التعاون في مجالات التنمية بين الجانبين وجذب استثمارات جديدة في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بدولة باراجواى والتبادل التجاري المشترك بين الجانبين.

وأكد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – على أهمية الموارد الاقتصادية والبشرية التي تذخر بها المحافظة وخاصة بعض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها أسيوط ومنها الرمان والموالح والنباتات العطرية والزيوت مشيرًا إلى ضرورة التعاون في مجالات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشاد سفير باراجواى بدور محافظ أسيوط ومجهوداته الملموسة للنهوض بالمحافظة ووضعها على خريطة السياحة العالمية والسعي لتحقيق نهضة شاملة وجذب استثمارات جديدة في جميع القطاعات مشيراً إلى إقامة منطقة تجارة حرة بمصر لتقوية حركة التجارة بين البلدين وعبر السفير عن سعادته لزيارة المحافظة ومقابلة محافظ أسيوط وبدء جولة سياحية بالمحافظة يبدأها بزيارة مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يعد من أكبر المشروع التنموية بالمحافظة وبصعيد مصر.

وقدم سفير باراجواى للمحافظ كتاب تاريخ باراجواى تعبيرًا عن سعادته بزيارته الثانية للمحافظة منذ عام 2016 كما قدم المحافظ الدرع التذكاري للمحافظة لسفير باراجواى تقديرًا لزيارته.

حضر استقبال السفير كلًا من المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *