Share Button

كتب /أيمن بحز
استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر اليوم وفدا إعلامياً ، يضم أشهر وسائل الإعلام الرومانية ، للاطمئان على مدى استعداد المحافظة لاستقبال السياحة الرومانية ، وزيادة أعداد السائحين الرومانيين الذين يزورون البحر الأحمر .
في بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الروماني ، كما تحدث سيادته عن عمق العلاقات بين مصر ورومانيا ، مشيراً إلى أن تلك العلاقات سوف تتزايد خلال الأعوام المقبلة ومع مر التاريخ ، مؤكدا أن سيادته سيقوم بزيارة لدولة رومانيا وعمل توأمة مع احد المدن الرومانية لزيادة أعداد السائحين الوافدين الي منتجعات البحر الأحمر الرائعة .
وفي ذات السياق أكد عبد الله أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال عدد كبير من السياح الرومان ، موضحاً أن البحر الأحمر تمتلك ٨٦ الف غرفة فندقية تمتد علي طول سواحلها ، كما أنها تحوي العديد من المزارات الدينية والمحميات الطبيعية ، ٢ مطار دولي و يتم حاليا انشاء مطار اخر جنوب مرسي علم .
وفي ذات السياق أكد المحافظ أن البحر الأحمر تعمل علي الحفاظ علي التوازن البيئي بين الحياة البرية والبحرية ، مشيرا أن محطات الكهرباء الرئيسية لدينا تعتمد علي الطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .
ومن ناحية أخرى أكد عبد الله أن المحافظة تعتمد بشكل رئيسي علي صناعة السياحة ، مشيرا أن البحر الأحمر آمنة تماما و المواطنون هنا هم شركاء في الحفاظ علي الأمن ، موجها الدعوة لأعضاء الوفد الروماني للتجول ليلا بالمحافظة الساحلية حتي يلمسوا بأنفسهم مدي الأمن والأمان بها ، متمنيا أن يلتقوا بالسائحين المتواجدين هنا لنقل الصورة الحقيقية عن الأمن ، مؤكداً علي أهمية دور الإعلام في تعريف المواطن الروماني بجمال وروعة شواطئ البحر الأحمر ، قائلاً “إن من يزور البحر الأحمر لا يستطيع التوقف عن زيارتها ” ، مشيراً ان الإعلام هو عين الحقيقة ، والرسالة منكم ستكون هي الصادقة للشعب الروماني .
ومن جانبهم وجه أعضاء الوفد الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدين أنهم سيقومون بنقل الصورة الحقيقية عن الأمن والاستقرار بالبحر الأحمر ، كما حرصوا علي التقاط الصور التذكارية مع سيادته .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *