Share Button

 

من المنوفية عبير مدين

قام صباح اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بافتتاح مدرسة قويسنا الجديدة للتعليم الأساسى ( رياض أطفال – ابتدائي – إعدادى )، بحضور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء أشرف موافى رئيس مركز ومدينة قويسنا، ومدير عام هيئة الابنية التعليمية، ومدير عام الادارة التعليمية بقويسنا.
حيث قام محافظ المنوفية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة التي تضم عدد520 طالب موزعين على 11 فصل دراسي، ومقامة علي مساحة 1484 م2 بتكلفة إجمالية 4 مليون جنيه .
وقد استقبل الطلاب المحافظ بالأغانى والعروض الرياضية وقام المحافظ بالتوقيع في سجل الزيارات الخاصة بالمدرسة وتفقد عدد من الفصول الدراسية ، كما أجري حوار مفتوح مع الطلاب مؤكدا علي أهمية تحصيل العلم وتنمية مهارتهم، موجها النصيحة لأبنائه الطلاب بضرورة تنظيم الوقت والجد والإجتهاد ومراجعة دروسهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم متمنيا لهم النجاح والتوفيق.
كما افتتح المحافظ مدرسة الشهيد العميد إلهامى عبد المنعم أبو زيد الثانوية بنين بقويسنا على مساحة 3900 م2 بتكلفة قدرها 8 مليون جنيه وتضم 33 فصل دراسي ، وقام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتفقد عدد من الفصول الدراسية للاطمئنان على حضور الطلاب وسير العملية التعليمية .
وقد أشار محافظ المنوفية الى أن المنوفية هى الأولى على مستوى الجمهورية فى التعليم وأنها الأرض الطيبة التى تجود دائما بالعلماء والعظماء والقادة على مستوى التاريخ، مشيداً بدور المعلم في تربية الأجيال وأنهم يحملون رسالة نبيلة من أشرف الرسائل التى أكدت عليها جميع الأديان السماوية، كما أنها الأولى فى تقديم الشهداء الذين دفعوا أرواحهم حفاظا ودفاعا على أرض الوطن .
جدير بالذكر أن هيئة الابنية التعليمية قد قامت بعمل إحلال وتجديد لكل من المدرستين وذلك في إطار حرص المحافظ علي النهوض بالعملية التعليمية للحفاظ علي مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية من حيث أكبر نسبة تعليم .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *