Share Button

بورسعيد : نشوى شطا

” محافظ بورسعيد”: أول مستشفى على محور 30 يونيو وإضافة جديدة للمنظومة الصحية

مستشفي ٣٠ يونيو احدي الصروح الطبية الجديدة بجنوب المحافظة
والتي انتهت الأعمال بالمستشفى، تمهيدا لبدء عملية تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، ودعمها بأطقم طبية ذات مستوى عالي من الكفاءة والتدريب، في ظل فرحة عارمة من أهالي الجنوب لاقتراب تحقيق حلمهم بتواجد أول مستشفى كبرى لخدمة أهالي المنطقة.

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن المستشفى ستعد نقلة كبيرة لمنظومة الصحة بمنطقة الجنوب، خاصة وأنها تقع في نقطة التقاء بين 4 محافظات وهي: بورسعيد، وشمال سيناء، والدقهلية، والشرقية، لذا كان لزاما تشغيل هذه المستشفى ليقدم الخدمة الطبية الأهالى مدينة بحر البقر، فضلا عن خدمة سكان المحافظات الأربع، واستقبال كافة الحوادث، حيث إنه سيخدم أيضًا محور 30 يونيو.

وأكد المحافظ أن ما جرى بالمستشفى يعد إنجازًا بعد أن توقف العمل بها لأكثر من 18 عاما، والأن أصبحت أحدى الصروح الطبية، وأول مستشفى على محور 30 يونيو، لافتا أنه جرى مراعاة كافة معايير الجودة في التنفيذ، وفقا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للسيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على اختيار بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد، وكذلك الشكر للدكتورة لوزيرة الصحة على متابعتها المستمرة، حيث شهدت المحافظة طفرة كبيرة في المستوى الطبي والرعاية الصحية للمواطن، بالإضافة للطفرة التي شهدتها المحافظة في حجم العمليات وتنوعها.

وتبلغ المساحة الكلية لمستشفى 30 يونيو 6100 متر مربع، وتتكون من 3 أدوار، الدور الأرضي مساحته 2650 مترا مربعا، ويضم: جناح العلاج الطبيعي، المعمل، الطوارئ، التعقيم، المشرحة، الأشعة، المطبخ، المغسلة، وغرفة الغازات، بينما يضم الطابق الثاني المقام بنفس مساحة الدور الأول: 10 غرف إقامة للمرضى بها 20 سريرا، وجناح غسيل كلوي و2 عناية مركزة، وحجرة عزل، كما يضم الدور حضانات، عيادات أسنان، 11 عيادة مختلفة التخصصات، صيدليتين، وجناح الإدارة.

و تبلغ مساحة الدور الثاني 2237 متر مربع ويضم: جناح العمليات المكون من 3 غرف عمليات وغرفتين إفاقة بها 6 أسرة وغرفة تخدير بها سريرين وغرفة ما قبل الولادة وغرفتين للولادة الطبيعية، كما يضم الدور جناح العناية المركزة المكون من 7 أسرة وحجرة عزل، وجناح إقامة المرضي وبها 13 غرفة تضم 26 سريرا، وجناح إقامة الأطباء وسكن للتمريض.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *