Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

في إطار حرصه وتأكيده على ضرورة المتابعة الميدانية والقيام بزيارات وجولات بمدن ومراكز المحافظة للوقوف على معدلات ونسب تنفيذ المشروعات الإستثمارية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من معوقات .

قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بزيارة ميدانية اليوم بمركز ومدينة شبراخيت بدأها بتفقد أعمال إحلال وتجديد الوحدة الصحية لقرية زمزم التابعة للوحدة المحلية لقرية لقانة والمقامة على مساحة 1865م² (المساحة المبنية 300م²) بتكلفة 4 مليون و200 ألف جنية (3 مليون و200 ألف جنية مباني + مليون تجهيزات ) تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع لتقديم الخدمة العلاجية لعدد 15 ألف و320 ألف بنطاق قرية زمزم وتوابعها .

حيث تم إحلال وتجديد الوحدة من خطة عام 2015 /2016م وتم تجهيزها وفرشها من خطة عام 2016 /2017م وتقدم الوحدة جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية والوقائية (طوارئ – معمل – طفيليات – صيدلية – عيادة خارجية – تطعيمات – متابعة حوامل – متابعة أطفال – تنظيم أسرة) وجميع الخدمات الصحية تقدم من خلال الملف الطبي بالإضافة إلي مكتب الصحة ( مواليد – وفيات ) .

والوحدة تعمل منذ سنتين بكامل قوتها عدا ماكينة الأسنان جاري توريدها من خلال الخطة المجمعة للوزارة، ويعمل بالوحدة عدد 2 طبيب بشرى و5 صيدلي و17 تمريض و17 إداري و3 رائدات ريفيات و2 فنى معمل ومراقب صحى .

هذا وقد قام اللواء/ المحافظ بتفقد أقسام الوحدة المختلفة ووجه بضرورة العمل على راحة المرضي وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، كما وجه بتكثيف أعمال النظافة بنطاق الوحدة.

وألتقى اللواء/ هشام آمنة خلال جولته داخل الوحدة بعدد من المرضى وأستمع منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم للتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية الجيدة وحسن معاملتهم من قبل طاقم الأطباء والتمريض وتقديم كافة سبل الرعاية العلاجية لهم ومدى توافر المستلزمات والأدوية العلاجية بالمستشفى لتخفيف الأعباء عن كاهلهم، كما ألتقى بعدد من المواطنين خارج الوحدة وأستمع منهم عن شكواهم وأهم إحتياجاتهم ومطالبهم.

مؤكداً على ضرورة الإرتقاء بالمنظومة الصحية والتأكد من تقديم الخدمات العلاجية والطبية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات والمراكز الصحية وتجهيزها بأحدث المعدات وحسن معاملة المرضى .

هذا وقد قرر اللواء/ هشام آمنة دعم الوحدة بـ30 ألف جنية أدوية من صندوق دعم الدواء بالمحافظة ووجه بتشكيل لجنة لمراجعة طريق عزية جمعة حتي قرية زمزم بعرض 2 م .

رافق اللواء/ المحافظ :- د/ نهال بلبع – نائب المحافظ ود/ يسرى بيومي – وكيل وزارة الصحة وأ/ محمد عنتر – رئيس مدينة شبراخيت وأعضاء مجلس النواب د/ عمر حمروش وأ/ أشرف رحيم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *