Share Button

متابعة إيمان نسيم

مدبولي يكلف بسرعة الانتهاء من نقل المرافق الخاصة بالمشروع ..ويشدد على ضرورة الوجود الأمني المكثف والمستمر … والتعامل بحسم مع أى محاولات جديدة لأى بناء عشوائي بالمنطقة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم؛ لمتابعة أعمال تطوير محور ترعة الطوارئ، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وفى بداية الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع تطوير محور ترعة الطوارئ يعد أحد أهم المشروعات التي يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحاً أن هناك بعض التحديات التي نعمل على إزالتها، حتى نسرع الخطى في تنفيذ هذا المشروع المهم.

واستمع رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى شرح حول المكونات الرئيسية للمشروع، حيث تمت الاشارة إلى أنها تتضمن إنشاء محور اتجاهين بطول 13.5 كم، وبعرض 50م، بحيث يشتمل الاتجاه الواحد على طريق رئيسي مكون من 3 حارات مرورية بعرض 10.8م، وطريق خدمة 2 حارة مرورية بعرض 8.9 م، بالإضافة إلى عدد 2 رصيف مشاه بعرض 2.5م.

كما تمت الاشارة إلى أن مكونات المشروع تتضمن ايضاً إنشاء عدد 8 كباري (تقاطع جسر السويس – تقاطع شارع بيرتى – تقاطع جمال عبد الناصر – تقاطع شارع مصطفى كامل – تقاطع شارع سبيكو – تقاطع طريق الجبل الأصفر – تقاطع طريق بلبيس – كوبرى دوران للخلف على طريق بلبيس الصحراوي القاهرة /القاهرة).

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقرير مجمع حول الموقف التنفيذي لأعمال الانشاء على طول المحور وقطاعاته بداية من طريق جسر السويس وصولاً لطريق بلبيس الصحراوي.

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بالتعامل مع قاطني العشش والمساكن العشوائية غير الآمنة الموجودة بمحور ترعة الطوارئ، أشار محافظ القاهرة إلى أنه تم الانتهاء من إزالة العشش والمساكن غير الآمنة الموجودة على مسار المحور بالكامل، وتسكين عدد (789) أسرة من إجمالي 1056 أسرة، وذلك بمشروع أهالينا “1”، حتى تاريخ 15/8/2019، موضحاً استمرار عمليات التسكين لباقي الاسرة المستحقة.

وفي ختام الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من نقل المرافق المطلوب نقلها والخاصة بالمشروع بما يسهم في تسريع وتيرة العمل به، مشدداً على ضرورة التواجد الأمني بشكل مكثف ومستمر على طول مسار محور ترعة الطوارئ لتأمين أعمال الإزالة بأي موقع وخلافه، مشددا على ضرورة منع المحاولات الجديدة لأي بناء عشوائي بالمنطقة، والتعامل بحسم في هذا الصدد.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *