Share Button

معامل مياه البحيرة ” تتفوق و تحصل علي الايزو ISO / IEC 17025:2017

محمد.فلفل

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالبحيرة، حصول المعمل المركزي لمياه الشرب بقطاع المعامل على شهادة الأيزو طبقاً للمواصفاة الدولية ISO/IEC 17025:2017.في الاختبارات الميكروبيولوجيه والكيميائيه للمياه .

وأضاف رئيس الشركه أن المعمل تم تقييمه من قبل المجلس الوطني للاعتماد (الإيجاك)، للتأكد من حفاظ المعمل المركزي على متطلبات الأيزو ومدى موافقته لمواصفات الجودة العالمية، وقال إن قطاع المعامل بالشركة لديه العديد من الكفاءات العلمية، والعملية التي بدورها تسهم في الارتقاء بهذا الصرح العملاق، الذي يقدم خدماته للمواطنين سواء من خلال المراقبة الدائمة، والمستمرة لمراحل تنقية مياه الشرب بالمحطات أو المأخذ حتى وصولها للمستهلكين.

واشار إلى مراجعة الوثائق الفنية والإدارية فيما يخص بعض الاختبارات الميكروبيولوجيه والكيميائيه للمياه بمعرفة الجهة المانحة للشهادة، حيث يتم تحليل جميع مراحل إنتاج المياه من محطات مياه الشرب والترشيح السريع والآبار والشبكات على مستوى المحافظة، حيث يجري المعمل معظم التحاليل الواردة بقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 فيما يخص التحاليل الطبيعية والكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية بما فيه من أحدث الأجهزة.

وذكر أنه تم تجهيز جميع المعامل الرئيسية والفرعية بأحدث الأجهزة للقيام بجميع التحاليل الكيميائية والفيزيائية والبكتريولوجية والبيولوجية وذلك لمراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات وتنفيذ برامج تدريبية للكيميائيين والإشراف المباشر على منظومات الكلور والشبة بالمحطات الكبري والكومباكت بالتعاون مع قطاع التشغيل والصيانة.

ولفت إلى عمل لائحة لتطهير الخزانات الخاصة بالمنشآت الخاصة والعامة وتم العمل بها، فى إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأهمية بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بمعامل الشركات، من خلال خطة تدريبية تلبى الاحتياجات الفنية والإدارية والتخصصات المختلفة.

وأوضح أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً برفع كفاءة كل العاملين بالشركة من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة، لافتاً إلى أهمية مواكبة المستجدات والتطورات العالمية لأنظمة العمل الحديثة بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.
ويعتبر المعمل المركزي لشركة مياه البحيرة رائدا حيث انه اول معمل مياه شرب يحصل على الايزو على مستوي الشركة القابضة عام 2007 طبقا للمواصفة القياسية ايزو 2005/17025 يوجد به كفاءات بشرية ذو خبرة تؤهله للحصول على الايزو

وقد حصل المعمل مرة اخري على شهادة الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد EGAC وذلك طبقا للمواصفه الدولية للاعتماد 2017/ 17025 lEC / lSO في بعض التحليل الكيميائية والبولوجية والبكتريولوجي

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *