Share Button

 

كتب : محمد صبري المهر

 

 

وردت الينا إستغاثة من خريجي “معهد معاوني القضاء بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر” ومضمونها كالتالي :- نحن اول دفعه تتخرج من معهد معاوني القضاء لعام 2022 وعددنا قليل على مستوي الجمهورية بالنسبة لمعهد القاهرة بنين ونحن لا نزيد عن 1500 خريج.

وكان فيما سبق من ضمن التعريف بالمعهد انه يؤهلنا لسوق العمل بالمحاكم والشهر العقاري خاصة إن دراستنا كلها كانت متعلقه بهذه الموضوعات الإدارية ودرسنا حاسب آلي وقضاء اليكتروني والجرائم الالكترونيه والطب الشرعي ومواد من حقوق ومواد من شريعة وقانون ومواد أخرى التي تؤهلنا للعمل في النيابات والمحاكم والشهر العقاري بشكل ممتاز وعلى أكمل وجه.

أغلب من تقدم للمعهد كان مجموعه يؤهله للكلية لكننا فضلنا المعهد لأنه فكره جديده وهو موجود بالأزهر فقط وبالرغم من إنه معهد حكومي دفعنا مصروفات تزيد عن 4000 سنوياً ولا إشكال في هذا.

لكن في النهايه وجدنا إن مفيش حد يعرف عن المعهد ولم يصدر لنا قرار بان الجيش سنه ونصف إلا بعد الانتهاء من الدراسه وكذالك لم يصدر لنا قرار بالتكمله في شريعه وقانون الا هذا الشهر وتم اضاعه سنه بالكامل.

وبالتالي اصبح المعهد مفيش عنه أخبار ولا حد من الجامعه بيرد علينا الأزهر يقول الموضوع مع وزارة العدل ووزارة العدل تقول إحنا منعرفش عنكم حاجه.

لذلك نطالب بالتكليف كمعهد التحاليل البيولوجية ومعهد فني المختبرات ومعهد إعداد قواعد البيانات الذي تم إنشاؤه في نفس العام الذي أنشأ فيه معهدنا لكن هؤلاء وجدوا من يدافع عنهم وهي النقابه وكلنا أمل أن يكون منبركم الكريم موطناً للدفاع عنا فقد ضاقت بنا السبل ولكم الشكر.

Share Button

By Ahram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *