Share Button

موجز لأهم الأخبار فى مصر والعالم

الثلاثاء 2021/1/19

كتبت /صفا الشرقاوى
البرازيل: تفشي كورونا في ماناوس ليس مرتبطا بأي طفرة جديدة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أن تفشي فيروس كورونا في مدينة ماناوس الأمازونية لا يمت بصلة لأي طفرة جديدة للفيروس.
ترامب يوقع أمرا تنفيذيا لحماية بلاده من أنظمة الطائرات الصينية المسيرة…
وقع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يوجه الوكالات الأمريكية بإزالة بعض أنظمة الطائرات بدون طيار صينية الصنع من أساطيل الحكومة من هذه الطائرات.
# صاحب مبادرة “زواج التجربة” في مصر: لست مأذونا…
أكد صاحب مبادرة “زواج التجربة” في مصر أحمد التهامي أنه ليس “مأذونا وليس جهة تطلق”، مشيرا إلى أنه اقترح فكرته لحل المشاكل الزوجية.
محمد صلاح يتحدث من جديد عن مستقبله مع ليفربول…
صرح النجم محمد صلاح بأنه يرغب في البقاء مع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، لأطول فترة ممكنة بعد الحديث عن إمكانية رحيله.
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل…
سجلت الأوساط الطبية حادثة هي الأولى من نوعها في العالم تمثلت في نمو فطر داخل الأوعية الدموية لرجل.
سيناتور روسي: زيلينسكي شخص ضعيف ولا يتصرف كـ”خادم للشعب”…
انتقد السناتور أوليكسي بوشكوف على صفحته في “تليجرام” بشدة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وقال إنه “لا يتعامل مع دوره رئيسا للدولة”.
رويترز”: ترامب بصدد رفع معظم قيود السفر…
أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر مطلعة بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم رفع حظر دخول الأراضي الأمريكية المفروض على المواطنين غير الأمريكيين القادمين من بعض الدول.
البرازيل تسجل نحو 24 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 23.671 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 8 ملايين و511.770 حالة منذ ظهور الوباء.
وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة: سنجري فحصا أمنيا لعناصر الحرس الوطني في واشنطن…
قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر إن البنتاجون سيقوم بإجراء فحص أمني لعناصر الحرس الوطني المنتشرين في العاصمة واشنطن.
الشاباك”: أحبطنا 430 هجوما في الضفة عام 2020…
كشف الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” أنه أحبط 430 هجوما كبيرا في الضفة الغربية بينها 283 عملية إطلاق نار و70 عملية طعن و10 عمليات دهس و62 عملية زرع متفجرات و5 عمليات خلال 2020.
الولايات المتحدة.. سكان نيويورك يعانون في الحصول على مواعيد للتطعيم ضد كورونا…
أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن سكان نيويورك يبذلون جهودا مضاعفة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما يزيد الضغط النفسي عليهم، وخصوصا لدى المسنين.
مصر.. 55 وفاة و878 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت وزارة الصحة أمس الإثنين 878 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة وذلك مقابل 890 إصابة و56 وفاة يوم الأحد.
المغرب يعلن اكتشاف أول إصابة بكورونا المتحور…
أعلنت وزارة الصحة المغربية اكتشاف أول إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد بميناء طنجة المتوسط، لدى مواطن قادم من إيرلندا.
نتنياهو يقترح إنشاء مؤسسة دولية لأبحاث ولقاحات الأوبئة…
اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنشاء مؤسسة دولية للأبحاث وإنتاج اللقاحات المضادة للفيروسات والأوبئة المستقبلية.
عبد الله بن زايد يستقبل وزير خارجية قبرص…
استقبل عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية جمهورية قبرص، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وليد جنبلاط: نظرية “الرئيس القوي” أكبر مصيبة على لبنان…
اعتبر رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي” اللبناني وليد جنبلاط أن “نظرية الرئيس القوي هي أكبر مصيبة على لبنان والمسيحيين”.
دونيتسك: سياسة كييف قد تؤدي إلى تصعيد النزاع في دونباس…
حذر مسؤول في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد جنوب شرقي أوكرانيا من تبعات مواصلة كييف عرقلة عمل آلية مراقبة الهدنة في منطقة النزاع.
القوات التركية تعثر على عبوة ناسفة تزن 78 كجم شمالي سوريا…
أعلنت ولاية شانلي أورفة التركية عن ضبط عبوة ناسفة تزن 78 كيلوجراما صنعت من قذائف الهاون، في منطقة تل أبيض شمالي سوريا.
بريطانيا: نقود جهدا عالميا لإيصال لقاحات كورونا إلى البلدان الفقيرة…
قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن المملكة المتحدة تقود جهدا عالميا لإيصال لقاحات كورونا إلى البلدان الفقيرة، بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من الإجحاف في عملية التوزيع.
مادورو يرسل شحنة طارئة من الأكسجين إلى البرازيل…
أرسل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو شحنة طارئة من الأكسجين إلى البرازيل للمساعدة في التخفيف من أثر “كارثة الصحة العامة التي تعرض لها جايير بولسونارو”.
باكستان: لا يمكن لأحد أن يأمرنا بإقامة علاقات مع إسرائيل…
أكد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الدينية مولانا طاهر أشرفي أنه لا يمكن لأي دولة أن تملي على بلاده إقامة علاقات مع إسرائيل، نافيا وجود أي طلب مماثل من أي عاصمة.
ترامب يمنح العاهل البحريني وسام استحقاق برتبة قائد أعلى…
منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسام الاستحقاق برتبة قائد أعلى، تقديرا لدوره في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي.
السعودية.. السجن والغرامة لموظفين أدينوا بالفساد…
أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية أمس صدور عدة أحكام قضائية نهائية بالسجن والغرامة على موظفين حكوميين ثبتت إدانتهم بقضايا فساد مالي وإداري.
# لقاح روسي على شكل بخاخ في الأنف ضد كورونا يظهر استجابة مناعية وأمان…
قال مصدر في معهد الدراسات العلمية للإنفلونزا ببطرسبورغ، إن اللقاح ضد كورونا الذي صممته هذه المؤسسة الحكومية، على شكل رذاذ، أظهر استجابة مناعية وأمنا خلال التجارب قبل السريرية.
حساب “سبوتنيك V” يطلق تغريدة ويطلب إعادة نشرها…
دعا الحساب الرسمي للقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا عبر موقع “تويتر” لإعادة نشر تغريدة يطالب بها بأن يكون للناس في كل بلد الحق في الوصول إلى أي لقاح آمن وفعال دون تحيز سياسي.
الاتحاد الدولي: نهائيات كأس ديفيز للتنس ٢٠٢١ تقام في ١١ يوما…
أكد الاتحاد الدولي للتنس، أن نهائيات كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال ٢٠٢١ ستقام على مدار ١١ يوما (بدلا من ٧أيام)، وأنها على الأرجح ستقام في 3 مدن مختلفة من بينها مدريد.
مصر.. أزمة بين الفنانين ونائب برلماني أثناء مناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية…
علق نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي، على إهانة النائب في البرلمان رياض عبد الستار، للفنانين أثناء مناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية.
تركمانستان.. أول دولة في آسيا الوسطى تسجل لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا…
قامت وزارة الصحة والصناعات الطبية في تركمانستان بتسجيل لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكورونا، وفق ما أورد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أمس الإثنين.
تونس.. المطالبة بمحاكمة وزير الصحة لـ”تراخيه” في الحصول على لقاح كورونا…
طالب الاتحاد الشعبي الجمهوري التونسي، أمس الإثنين، بمقاضاة وزير الصحة فوزي مهدي بسبب “التراخي” في الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
ريال مدريد يراقب عن كثب وضع مبابي “الغاضب”…
طفت على السطح من جديد تكهنات حول اقتراب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان لكرة القدم، من الانضمام إلى ريال مدريد، بسبب عدم شعوره بالراحة مع فريقه.
دراسة: تناول الأسبرين بانتظام قد يزيد من فرص التغلب على سرطان قاتل!…
وجدت دراسة جديدة أن تناول الأسبرين كل يومين يقلل من خطر الوفاة بسبب سرطان الثدي أو المثانة بنسبة تصل إلى الثلث.
سينوفاك” الصينية: لقاح كورونا أكثر فاعلية بجرعتين بفارق زمني أطول…
قالت شركة “سينوفاك بيوتيك” الصينية إن تجربة سريرية في البرازيل أظهرت أن فاعلية لقاحها زاد نحو 20% عن المعتاد في مجموعة صغيرة من المرضى الذين حصلوا على جرعتين بفارق زمني أطول.
مراسم التنصيب الأمريكية.. مفارقات عبر التاريخ…
يغيب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عن مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير، إلا أن هذا الأمر ليس سابقة في التاريخ الأمريكي بل الحادثة الرابعة من نوعها.
الصين تسابق الزمن لإنقاذ 22 عاملا عالقين داخل منجم منذ 9 أيام…
قالت بكين، الإثنين، إن فرق الإنقاذ قد تمكنت من إرسال أغذية معبأة في قارورات وأدوية وضمادات إلى العمال العالقين داخل منجم ذهب في شاندونج بشرق الصين إثر انفجاره في الـ 10 من يناير.
بعد تصريحاته بشأن الإسلام.. رئيس أساقفة اليونان يصدر توضيحا…
قال المتحدث باسم رئيس أساقفة اليونان إيرونيموس، إن المقصود في تصريحات رئيس الأساقفة حول الإسلام “هو تحريف الإسلام من قبل المتطرفين”، مؤكدا احترام الكنيسة اليونانية لكل الأديان.
كوريا الجنوبية تعلن عن أول حالة إصابة بسلالة متحورة من كورونا مصدرها البرازيل…
أعلنت كوريا الجنوبية عن أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في البرازيل، كما سجلت حالة إصابة جديدة بالسلالة المكتشفة في جنوب إفريقيا.
مصر.. صور تكشف عن جنازة عمر خورشيد منذ 40 عاما…
كشفت صور نشرتها جريدة
اليوم السابع عن جنازة الفنان المصري الراحل عمر خورشيد منذ 40 عاما.
بريطانيا تعبر عن قلق بالغ لموافقة إسرائيل على بناء منازل جديدة للمستوطنين…
قالت بريطانيا إنها تشعر “بقلق بالغ” إزاء موافقة إسرائيل على بناء منازل جديدة للمستوطنين بالضفة الغربية وحذرت من أن الخطوة قد تهدد مفاوضات السلام في المستقبل كما دعت إلى وقف البناء.
لافروف: لا نتوقع تغييرا جوهريا في سياسة إدارة بايدن تجاهنا لكن الأساليب قد تختلف…
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن التعيينات في فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن توحي بمضيه قدما على الخط الهادف لتحقيق الهيمنة الأمريكية.
ض تيدروس: ليس من الصواب تطعيم البالغين الأصغر سنا في البلاد الغنية قبل الكبار بالبلاد الفقيرة…
رأى رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس، أنه “ليس من الصواب” أن يتم تطعيم البالغين الأصغر سنا والأكثر صحة في البلدان الغنية ضد فيروس كورونا، قبل كبار السن بالبلدان الفقيرة.
انطلاق المباحثات التقنية بين تركيا واليونان في بروكسل…
انطلقت، أمس الإثنين، في العاصمة البلجيكية، بروكسل، المباحثات التقنية بين الوفود العسكرية التركية واليونانية.
تونس قوات الأمن تقبض على ٤مثيرين للشغب بحوزتهم زجاجات حارقة…
أفادت وسائل إعلام تونسية أمس الإثنين، بأن قوات الأمن قبضت ليل الأحد / الاثنين على ٤ مثيرين للشغب في حي الخضراء في العاصمة التونسية وبحوزتهم زجاجات حارقة.
سوريا وقفة احتجاجية لأبناء الحسكة ضد قطع تركيا المياه عنهم…
أفادت سانا بتنفيذ أبناء مدينة الحسكة السورية اليوم الاثنين وقفة احتجاجية تنديدا بقطع تركيا مياه الشرب مجددا عنهم ورفضا لانتهاكات قوات سوريا الديمقراطية المرتبطة بأمريكيا بحقهم.
شركة فيسبوك تعين ممثلا قانونيا لها في تركيا…
قالت شركة فيسبوك أمس الإثنين إنها بدأت عملية تعيين كيان قانوني كممثل محلي في تركيا امتثالا لقانون وسائل التواصل الاجتماعي الجديد، لكنها قالت إن هذا لن يغير معايير الشركة.
روسيا.. الثلوج تطمر 12 شخصا بعد انهيار على منحدر تزلج…
قال مصدر بوزارة حالات الطوارئ الروسية، إن الثلوج طمرت من 4 إلى 12 شخصا، بعد انهيار الثلوج على منحدر للتزلج في منطقة دومباي في جمهورية قراتشاي – شركيسيا شمال القوقاز.
لص سرق سيارة امرأة في الولايات المتحدة.. ثم عاد ووبخها بسبب طفلها…
أفادت الشرطة بولاية أوريغون الأمريكية، بأن لصا سرق سيارة، ثم اكتشف طفلا صغيرا بمقعدها الخلفي، عاد إلى صاحبة السيارة وأعطاها طفلها، ومن ثم لاذ بالفرار مكملا عملية السرقة.
الجيش المصري يرسل طائرة عسكرية محملة بالمساعدات إلى الأردن…
أعلنت القوات المسلحة المصرية إرسال طائرة عسكرية إلى الأردن محملة بالمساعدات الطبية بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وزير عراقي يطلب من الكاظمي دخول 25 ألف مشجع لودية الكويت…
أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، أمس الإثنين، تقديمه طلبا الى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بشأن المباراة الودية مع المنتخب الكويتي.
العثور على حجر كريم يشبه القلب البنفسجي في أوروجواي…
عثر عمال المناجم بأوروغواي على حجر كريم يشبه القلب البنفسجي وميزته أنه لا يحتاج لأي عملية صقل أو نحت أو تلميع.
أعجبني

 

تعليق

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *