Share Button

كتبت هدي العيسوي

أكدت الدكتورة ميار جازولى خبير الإقتصاد والسياسة الدولية، أن عالم السوشيال ميديا هو عالم واسع ملىء السلبيات المدمرة كما هو ملىء بالإيجابيات لذلك يجب على الجميع التكاتف لإخراج أفضل ما فى السوشيال ميديا بدلا عن السلبيات التى إنتشرت لا حصر لها ولا عد.
وقالت الدكتورة ميار جازولى، أن سهولة التعامل مع التقنية الحديثة من السوشيال ميديا في مجال الاتصال وبريق الشهرة أغرى الكثير من أفراد المجتمع على الدخول في عالم المنافسة في احتلال مركز مرموق في منصة التواصل الاجتماعي حتى ولو كان ذلك على حساب الدين والقيم والأخلاق والمبادئ.
وأضافت الدكتورة ميار جازولى أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا رئيسيا في حياة الناس، لدرجة مخيفة ولافتة للانتباه وصل فيها الكثيرون إلى مرحلة الإدمان، وأصبحت تهدد التلاحم الاجتماعي، فغالبية الناس يقضون ساعات طوال في يومهم برفقة جهازهم المحمول بكل مغرياته الاتصالية بالعالم، وحين انتشرت في الآونة الأخيرة ظواهرة منافية للأخلاق، بدأ البعض من أهل العقل والعلم يدركون خطورة الاثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الدكتورة ميار جازولى أحياناً يكون إدمان التواصل مع جمهور المتابعين على السوشيال ميديا، سبباً في إقدام الشخص على التجاوز رغبة في البقاء مشهوراً لديهم، ومثار جدل في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمنحه قدراً من الرضا عن الذات، وإن كان نتيجة سلبية لسلوكيات مرفوضة.
وتابعت الدكتورة ميار جازولى أن الكثير والكثير وقع في شراك منصات التواصل الإجتماعى المضللة في مواقع التواصل الاجتماعي، فانساقوا وراءها ، وخسروا أموالهم وصحتهم، ولم يجنوا إلا المرارة والحسرة، وأصبحت تجاربهم صيحات تحذير تجاه هذه الظاهرة السلبية، وقد دفعوا غالياً ثمن ثقتهم بأناس لم يكونوا أهلاً لهذه الثقة.
وأشارت الدكتورة ميار جازولى أن الكثير من الناس تقضى ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يحرمهم من تعلم أو تنمية أي مهارات حقيقة كقراءة كتاب أو لعب الشطرنج أو تعلم العزف على آلة موسيقية مثلا، ولذلك يجب تغيير كل مناهج الحياة السلبية المرتبطة بعوالم التواصل الإجتماعى.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *