Share Button

كتب / يسي زكريا

شهد السيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ختام ورشة عمل وضع الاشتراطات البنائية الخاصة والتخطيطية لمدينتي ” سوهاج وجرجا “، والتي اقيمت على مدار ثلاث أيام بكلية الهندسة جامعة سوهاج، بحضور الدكتور احمد قاسم عميد كلية الهندسة، وأعضاء اللجنة من الجامعة وديوان عام المحافظة.

وأوضح نائب المحافظ أنه تمت الموافقة على الاشتراطات البنائية لمدينتي ” سوهاج، وجرجا “، تمهيدا لعرضها على السيد الوزيرالمحافظ، ثم عرضها في مؤتمر الهيئة الهندسية القادم بالقاهرة، حيث تم إعدادها وفقا للدليل الإرشادي لضبط العمران بالمدن المصرية، ودليل توزيع الأنشطة واستعمالات الأراضي داخل المدن المصرية 2020، مع مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين .

وأشار نائب محافظ سوهاج إلى أهمية دور جامعة سوهاج والاستعانة بالأساتذة والمتخصصين منها باعتبارها بيت الخبرة والجهة الاستشارية للمحافظة في كافة المشروعات، لافتاً الى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة خلال الايام القليلة القادمة، مضيفا أن اللجنة اتخذت مدينتي سوهاج وجرجا نموذجا كمرحلة أولى باعتبارهما الأكبر من حيث المساحة وعدد السكان.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بالتعاون المستمر بين ديوان عام المحافظة والجامعة في دفع عجلة التنمية بسوهاج، لافتاً إلى أن تقنين الاشتراطات البنائية في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة يعد عمل وطني وقومي يهدف إلى تحقيق حياة أفضل للمواطنين، موجهاً الشكر لفريق عمل اللجنة من ديوان عام المحافظة والجامعة.

L’image contient peut-être : 1 personne, intérieurL’image contient peut-être : 1 personne, costumeL’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieurL’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et intérieur
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *