Share Button

قنا – عبدالصبور بشير

نظم جهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم اليوم ندوة بعنوان الاخلاق البيئية بمقر مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية بنين بمدينة قنا .
استهدفت الندوة 40 طالب ، ذلك بحضور المهندس أسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا و الأستاذ علاء مصطفى باحث بيئي بجهاز شئون البيئة بقنا و الأستاذة مشيرة محمد رئيس قسم التربية السكانية و البيئة إدارة قنا التعليمية و الدكتورة ولاء حامد مدير المدرسة والأستاذ على احمد مشرف التربية السكانية و البيئة بالمدرسة و الأستاذ محمد عبدالعزيز مشرف التدريب بالمدرسة .
ادار حوار الندوة الأستاذة مشيرة محمد رئيس قسم التربية السكانية و البيئة بإدارة قنا التعليمية مقدما الشكر لتعاون جهاز شئون البيئة بقنا و مديرية التربية والتعليم بقنا في نشر الوعي البيئي داخل المدارس و الذى له مردود إيجابي على الأسرة و المجتمع .
فيما قدمت الدكتورة ولاء حامد مدير مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية بنين بمدينة قنا، مقدمة الشكر و الترحيب بجميع الحضور و جهاز شئون البيئة بقنا في نشر الوعي البيئي ، موضحة دور المدرسة في تنفيذ إدارة بيئية داخل المدرسة و حث الطلاب على الاستفادة من الندوة و نشر الوعي البيئي داخل المدرسة و المنزل و مدرسة تقوم بالعديد من الأنشطة في اطار مبادرة مدرستي صديقه للبيئة التي تدشنها مديرية التربية والتعليم بقنا .
وحاضر بالندوة المهندس اسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة موضحا تعريف البيئة و التلوث و الاخلاق البيئية بأتباع السلوكيات الإيجابية للحد من أسباب المشكلات البيئية ، و ابرزها التخلص الآمن من المخلفات بجميع أنواعها و إعادة التدوير و الحد من استخدام البلاستيك إحادى الاستخدام، و الحث على عدم إلقاء المخلفات بالترع أو نهر النيل لما تسبب من تلوث الماء و عدم الحرق للحد من تلوث الهواء ، و توضيح مجهودات وزارة البيئة في استراتيجية منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة قنا و الحفاظ على البيئة ، و دور الطلاب في إتباع السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة داخل المنزل و المدرسة و العمل في الحد من التلوث .
جاء ذلك في إطار مبادرة البيئة لأجل حياة كريمة لتوعية طلاب المدارس بالقضايا البيئية و نشر الوعي البيئي لجهاز شئون البيئة بقنا ، وحملة مدرستي صديقه للبيئة بالتربية والتعليم بقنا .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *