Share Button

🔴 مقطع مرعب يوثق لحظة احتراق حافلة المعتمرين في السعودية ووفاتهم 😥

 

🔴 أظهر مقطع فيديو جديد، لحظة احتراق الحافلة التي كانت تنقل المعتمرين في السعودية، وأسفر الاحتراق عن مقتل أكثر من 20 شخصًا وعدد أكبر من الإصابات في حصيلة أولية.

 

🔴 ووقع الحادث في “عقبة شعار” الرابطة بين مدينة أبها ومحافظة محايل عسير، حيث يُطلق على الطرق الجبلية في المنطقة اسم “عقبة” المستمد من صعوبة الطريق الضيق الذي تم شقه في الجبال عبر أنفاق وجسور وفي منحدرات عميقة.

 

🔴 وانقلبت الحافلة التي كانت تقل نحو 50 راكبا، أغلبيتهم من المقيمين اليمنيين، خلال مرورها بطريق عقبة شعار الذي يبلغ طوله نحو 14 كيلومترا؛ بسبب خلل في مكابح الحافلة وفق معلومات أولية.

 

🔴 وتسبب الحادث بسقوط الحافلة في منحدر منخفض بجانب الطريق واشتعال النيران فيها، قبل أن تصل فرق الدفاع المدني والإسعاف والإطفاء للموقع، وتبدأ عمليات الإطفاء وإنقاذ الركاب.

 

🔴 ووفق مقاطع فيديو ومعلومات لمدونين من المنطقة، فإن عددا من الضحايا قد تفحمت جثثهم بسبب الحريق الذي اشتعل في الحافلة بعد انقلابها، بينما حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة بسبب وجود إصابات خطيرة.

 

🔴 وقالت صحيفة “الوطن” المحلية، إن حادث “عقبة شعار” الجديد، أعاد إلى الأذهان حوادث أخرى مماثلة وقعت خلال العامين الأخيرين، “ورغم مرور أكثر من عام على الإعلان عن خطة لصيانة العقبة التي يصفها الكثيرون بالمتهالكة، إلا أن هذه الخطة تعثرت ولم تر النور”.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *