Share Button

” والي “ : الحكومة تعمل على بناء الإنسان وتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الكبرى وتمويل المشروعات متناهية الصغر 

كتب / مينا عطا شاكر 

 

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، والدكتور رضا باقر، الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر، وبحضور الدكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي.

 

وخلال اللقاء استعرضت والي ما حققته مصر من تقدم في برامج الحماية الاجتماعية وعلى رأسها برنامج تكافل وكرامة وخطط وزارة التضامن الاجتماعي لدمج مساعدات الضمان الاجتماعي في برنامج دعم نقدي واحد يضمن أفضل مستوى من استغلال الموارد المتاحة ويحقق مستويات أفضل من الاستهداف للفئات الأكثر احتياجًا، كما استعرضت وزيرة التضامن عدد من برامج الوزارة وعلي رأسها برنامج تنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات.

 

وقالت غادة والي إن تحقيق النمو في القطاعات المولدة لفرص العمل هو المخرج الحقيقي والمستدام للتغلب على دوائر الفقر وأن الحكومة تركز على بناء الإنسان وعلى تشغيل الشباب من خلال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك في المشروعات الكبرى.

 

من جانبه، أشاد جهاد أزعور بما تحقق في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة واعتبره نموذج يمكن الاستفادة منه في دعم الفئات الهشة في عدة دول، كما أشاد بنجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي وأهمية إجراءات الحماية التي دعمتها.

 

وأكد أن صندوق النقد الدولي لديه رغبة قوية في مساندة مصر في التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم المطلوبة لمد شبكات الحماية والأمان الاجتماعي بأنواعها المختلفة لأكبر عدد من المواطنين.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *