Share Button

وجه مصر المشرق: حوار مع عاشق مصر “دكتور محمد إمام”!

كتبت هدي العيسوي

شهدت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا بزوغ نجم دكتور محمد إمام بأسلوبه المختلف و المميز، و حسه المرح و الخفيف علي القلب، و بشاشة وجهه و تلقائيته، و شرحه التفصيلي للغه الانجليزية و الموضوعات الحياتيه المختلفه سواء الخاصة بالمجتمع او السياحه في مصر أو السلوك البشري و العلاقات الانسانية و الاجتماعية.
تلك الموضوعات التي لاقت استحسان و اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي علي اختلاف أعمارهم و مستوياتهم و وجدوا فيها معلومات مفيدة او نصائح مجربه.

قام موقع ” البوابة لايف ” بالتواصل مع دكتور محمد إمام و دار حوار شيق حول تاريخه و اهم إنجازاته و خططه المستقبلية و مفاجئات يكشفها لنا حصريا و لأول مره متعلقه بقنواته المختلفة علي منصات التواصل الاجتماعي و عدة أهداف جديدة يحقق بها دكتور محمد اكبر قدر من الفائدة لمتابعيه علي تلك المنصات.

من هو دكتور محمد إمام؟!

دكتور محمد إمام، مصري امريكي الجنسيه، من مواليد حي المهندسين بالقاهرة. هاجر الي الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر من عشرون عاما و عمل هناك كمدير بنك لسنين عديدة. و بعد حصوله علي الجنسيه الأمريكية و حصوله علي الدكتوراه في مجال التسويق و إدارة الأعمال من أمريكا، قرر ان يعود الي وطنه و بلده الحبيبة مصر. و هو حاليا يعيش بين حي الشيخ زايد بالقاهرة و ولاية كاليفورنيا بأمريكا، حيث يوزع وقته بين البلدين.

يتمتع دكتور محمد إمام بحضور طاغي و كاريزما و اطلالة تخطف قلوب و أنظار متابعيه من اعمار مختلفه و يتمثل ذلك في طريقتة الخاصة في الشرح و تقديم المعلومات ببساطه و يسر و خفة ظل محببة لدي متابعية من الكبار و الصغار.

دكتور محمد إمام حاصل علي العديد من الشهادات الجامعيه العليا و الدراسات المتنوعة.
عمل في مجالات عديدة: مجال الشركات السياحية و الإرشاد السياحي، مجال الفنادق في إدارة التسويق و المبيعات بفنادق الخمس نجوم بالقاهرة منذ سن مبكر جدا، عمل أيضا كمدير إدارة التسويق الرقمي في مصر بشركة Sony سوني العالميه في سن الرابعة و العشرون.
هاجر الي الولايات المتحدة الأمريكية في سن الخامسه و العشرين و عمل كمدير بنك امريكي في ولاية كاليفورنيا في نفس العام الذي هاجر فيه.

في وقتنا الحالي، يعمل دكتور محمد إمام كلايف كوتش و مدرب تنمية بشريه و طاقه ايجابيه. و يعمل أيضا كمدرس و استشاري و مدرب لغة انجليزية بجميع فروعها اللغوية مع التركيز علي النطق باللكنة الأمريكية الصحيحة. و هو متخصص في تدريس الإمتحانات الدولية الغاية في الصعوبة لاجتياز اتقان اللغة الانجليزية مثل السات و التويفل و الايلتس
( SAT, TOEFL, IELTS, ACT, and EST )
و هو أيضا متخصص في تدريس البزنس و التسويق و إدارة الأعمال لطلبة الدراسات العليا بالجامعات الأمريكية و الأجنبية.
و يعمل أيضا دكتور محمد إمام كمدرب لغوي علي مخارج الألفاظ و النطق سواء بالغة العربيه او باللكنه الأمريكية الصحيحة.

ماذا يقلقك من المستقبل؟

يحذر دكتور محمد إمام المصريين من الإهمال و عدم الاهتمام ببلدهم الساحره مصر أو بانفسهم و أثقال مهاراتهم و تقدمهم العلمي او الدراسي او في مجال عملهم و يقول: ” مصر هدية و نعمة من الله سبحانه و تعالي و هي حلم كل مسافر كأول دولة يحلمون بالسفر إليها. اذن يجب علينا الحفاظ علي مصر و رفع اسم مصر عاليا و يتمثل ذلك في منح جميع الزائرين لمصر افضل تجربة و أفضل رحلة علي الإطلاق”.
و سوف ينعكس علينا ذلك بالنفع كمصريين من مخلال مشاركة هولاء الزائرين تجربتهم الرائعة في مصر مع عائلاتهم و اصدقائهم و زويهم، مما يؤدي الي استعادة مصر لمكانتها و سمعتها السياحية العالميه و استعادتها لمكانتها الرائدة كدولة سياحية من الدرجة الأولى، و بالتالي انتعاش السياحة و الاقتصاد المصري و توفر العملات الاجنبية الصعبة.

ما هو جديد دكتور محمد إمام؟

سوف يشارك دكتور محمد إمام تجربته في فقدان الوزن الزائد في الفترة الأخيرة بطرق صحية و طبيعية، بدون اي تدخل جراحي او دوائي او كيميائي، و يشارك أسراره في فقدان الوزن و السعادة و الشباب الدائم.

و في الفترة القادمة سوف يقدم لنا دكتور محمد إمام حلقات خاصة بالطب، و ذلك لنشر العلم و التوعية من أمراض حديثة و معاصرة يعاني منها بعض الناس و هم ليسوا علي دراية ان علاجها بسيط و سهل، و حياتهم سوف تتطور للأحسن بمجرد شفائهم من تلك الأمراض.

في الوقت ذاته، سوف يتعمق دكتور محمد إمام اكثر في النفس البشرية و السلوك البشري و العلاقات الانسانية و الاجتماعية و يشارك أفكاره و تجاربة الحياتية السابقة في اطار علمي و اجتماعي سهل و مفيد.

و سوف يستمر دكتور محمد إمام في مشاركة محتوي السياحة المصرية و الترويج لبلدنا الساحره مصر عالميا، و أيضا محتوي تعليم اللغة الانجليزية مع التركيز علي اللكنة الأمريكية الصحيحة.
و أعلن دكتور محمد إمام عن تعاون مثمر في القريب العاجل مع وزارة السياحة المصرية و وزارة التربية و التعليم المصرية في إطار تطوير السياحة و التعليم و النهوض بهم و الاستعانة بشباب مصريين و بأفكارهم الملهمة المتطورة لمواكبة المعايير العالمية و منافسة السياحة العالمية و التعليم الدولي الحديث و المتطور.

تحب تقولنا ايه في نهاية اللقاء؟

و يختتم دكتور محمد إمام الحوار بمنتهى الفخر و الاعتزاز ببلده مصر و بمصريته و وطنيته التي تفوق كل حد و وصف و يقول: ” هدفي الأول هو مصر، و رفع اسم مصر عاليا، و نفسي افيد و اساعد كل المصريين بأي معلومات ممكن تساعدهم في تطوير او تحسين حياتهم في شتي المجالات. ربنا يقدرني و اكون سبب في فائدة غيري، و افتكروني في صلاتكم و دعائكم”!

دكتور محمد إمام هو رجل حقيقي، اصلي، محب لبلده مصر و محب للخير، ناشر للعلم و للطاقة الايجابية.
دكتور محمد إمام هو وجه شاب مشرف لمصر و السياحة المصرية و المصريين.
هو شاب مصري متفتح و متنور يحاول ان يفيد بلده مصر و أهل بلده المصريين بشتي الطرق. و نري ذلك بوضوح في حرصه الدائم علي نشر معلوماته و علمه للمصريين و غيرهم من الجنسيات في صورة فيديوهات سهله و خفيفة، علما ينتفع به.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *