Share Button

كتب د.مصطفى النحراوى
فشلت التجربة من اول الاستعمال وللاسف الوزارة تبدا التجربة فى امتحان ممكن يكون الامتحان صعب والطالبة تشكى منظومة التابلت سبب؟
*بصرحة منظومة التابلت ظهرت بالفشل لعدم النظر لما سبق نشره بان خاصية الانترنت بمصر لاتكفى المشتركين اصلا ولا تصلح لكفاية 100 طالب يعمل فى وقت واحد.
علما بان التابلت خطر على سلامة الطلاب سبق ونشرت مقال بجريدة مصر البلد الاخبارية بتاريخ 1 سبتمر 2018 تحت عنوان
(لا يا طارق يا شوقي.. لستُ معك في استيراد 750 ألف تابلت بالعملة الصعبة)
المقال. في الوقت الذي يدعو فيه وزير الثقافة البريطاني، مات هانكوك، إلى حظر استخدام الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية ومصادرتها من أيدي التلاميذ، محذرا من مخاطرها على التحصيل التعليمي للطلاب، يأتي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بمصر المحروسة ليعلن عن تجربته بتوفير 750 ألف تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي يتم استيرادها من الخارج!
وأظهرت الدراسات البريطانية أن الهواتف المحمولة يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على الذاكرة والذكاء، حتى وإن كان الهاتف على الطاولة أو في الحقيبة.
ولقد سنّت فرنسا قانونا يحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس.
وإذا كان يتم حظر الهواتف المحمولة في المستشفيات والطائرات فمن باب أولى حظر ذلك في المدارس.
ثمّ أين مشورة العلماء والخبراء التي انبنى عليها اتخاذ طارق شوقي قراره الصدمة.. الواضح أنه لم يأخذ رأي أحد، وأن هذا القرار ما هو إلا من بنات أفكاره وحده، لكن ما هكذا تدار الوزارات وما هكذا تصرف الأموال العامة وبخاصة في بلد مدين كمصر المحروسة.. ألا هل بلغت؟ اللهم اشهد

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *