Share Button

 

نشوي شطا

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إدخال مستشفى بحر البقر ضمن منظومة العمل بالتأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 18 عاما.

جاء ذلك اليوم خلال تفقدها أعمال الإنشاءات والتجهيزات بالمستشفى، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المستشفى تقع في نقطة التقاء بين 4 محافظات وهى بورسعيد، وشمال سيناء، والدقهلية، والشرقية، لذا كان لزاما على الوزارة تشغيل هذه المستشفى لتقدم الخدمة الطبية لاهالى مدينة بحر البقر، فضلا عن خدمة المحافظات الأربعة و إستقبال كافة الحوادث، حيث أنها ستخدم أيضا محور 30 يونيو، ووجهت وزيرة الصحة بتوفير جهاز أشعة مقطعية للمستشفى.

وأشارت وزيرة الصحة إلى ان المستشفى كان مقرر الإنتهاء منها بحلول العام القادم، ولكن تم توجيه الشركة المنفذة بالانتهاء منها فى 30 يونيو القادم.

وقالت وزيرة الصحة إن المستشفى تتكون من أرضى ودورين، بسعة 65 سرير، و8 أسرة رعاية مركزة، و9 حضانات، و3 غرف عمليات، و46 سرير غسيل كلوي، مشيرة إلى أنه تم مراعاة كافة معايير الجودة فى التنفيذ، وفقا للاكواد العالمية لبناء المستشفيات.

ومن جانبة أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن مستشفي الجنوب الجديد ستعد نقلة كبيرة لمنظومة الصحة بمنطقة الجنوب والتي تاتي في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأضاف بأن منظومة التامين الصحي الجديد سوف تكون بعدد من الوحدات الصحية بقرب الجنوب و كذلك المستشفي المركزي بعد الانتهاء من أعمال إنشائها والتي كان متوقف العمل بها منذ فترة طويلة

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *