Share Button

كتب / مينا عطا شاكر

م. عمرو نصار: مصر تمتلك مزايا تنافسية هائلة فى مجال صناعة الاثاث … ونسعى لإنشاء علامة تجارية تميز قطاع الاثاث المصري محليا وعالمياً

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ان صناعة الاثاث تمثل أحد اهم الصناعات الواعدة والتى تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للمنافسة والانتشار بالاسواق الاقليمية والعالمية ، كما تحظي هذه الصناعة باهتمام كبير من جانب الحكومة وتأتي علي رأس اولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية .

وقال ان الوزارة قد أطلقت استراتيجية طموحة لتحقيق الاستدامة لقطاع الاثاث بهدف زيادة القيمة المضافة وخلق فرص عمل لائقة ومنتجة وإنشاء علامة تجارية تميز قطاع الاثاث المصري محليا وعالمياً ، لافتا الي تركيز الاستراتيجية علي تطوير جودة انتاج الاثاث والصناعات المغذية والارتقاء بمنظومة التصميم وفقا للمعايير الدولية ودعم وتطوير مهارات العمالة .

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير صباح اليوم بالانابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء لفعاليات الدورة السادسة عشر لمعرض فيرنكس أند ذا هوم الدولى للأثاث والديكور والمفروشات ، والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 21 وحتى 24 فبراير الجارى وينظمه المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع غرفة صناعة الاخشاب والشركة الدولية للمعارض والمؤتمرات .

وأشار نصار الي ان إيجاد استراتيجية واضحة لتعزيز صادرات الاثاث المصري الي الاسواق الخارجية يمثل ركيزة اساسية لاحداث طفرة في معدلات صادرات هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة، خاصة وان جودة المنتج المصري تلقي قبول ورواج في العديد من الاسواق الخارجية ، منوهاً في هذا الإطار الي أن السوق الافريقي يمثل أحد أهم الاسواق المستهدفة امام منتجات الاثاث المصري .

وفى هذا الاطار اوضح الوزير أن قطاع الاثاث يمثل أحد أهم القطاعات الرئيسية ضمن برنامج تعميق التصنيع المحلي خاصة في ظل ارتفاع فاتورة الواردات من هذا القطاع ، حيث أن تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لصناعة الاثاث ستسهم في الارتقاء بتنافسية هذا القطاع واجراء عملية التشبيك بين سلاسل الموردين والشركات المصنعة للمنتجات تامة الصنع وهو ما سيسهم في إحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة .

وبدوره اشار المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري لصناعة الاثاث الى أن الدورة الجديدة لفيرنكس تقام فى مركز مصر الدولى للمعارض بالتجمع الخامس، على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة 150 شركة من كبرى شركات الأثاث المصرية ، لافتا إلى أن المجلس التصديرى قام باستقدام بعثة مشترين اجانب لزيارة المعرض وتضم بعثة هذا العام 200 من ممثلى كبرى الشركات العالمية والسلاسل التجارية المتخصصة فى تسويق الأثاث والعاملة فى اكثر من 40 دولة من اهم أسواقنا التجارية كالدول العربية والأوروبية والأفريقية إلى جانب دول من وسط اسيا والولايات المتحدة الامريكية.

وأشار إلى أن المجلس التصديرى يرتب حاليا لعقد لقاءات ثنائية لأعضاء بعثة المشترين الاجانب مع الشركات المصرية العارضة من اجل تسهيل عقد المزيد من الصفقات التصديرية للقطاع ،متوقعاً جذب اعداد ضخمة من الزائرين لدورة العام الحالى من فيرنكس فى ظل التنوع الكبير فى منتجات الشركات العارضة وما تقدمه من عروض وتخفيضات ومفاجآت والاهم جودة عالية وخدمات متميزة لما بعد البيع بما يلبى مختلف اذواق واحتياجات المستهلكين.

من ناحيته أكد المهندس / أحمد حلمى رئيس غرفة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات أن معرض هذا العام يحظى باهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية والحكومة وهو الأمر الذى يعكس الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لصناعة الأثاث والتى تمثل واحدة من أهم الصناعات الرئيسية ضمن هيكل الاقتصاد المصرى ، لافتاً إلى ان المعرض يقدم تشكيلة متنوعة من منتجات الأثاث المصرى المتميز حيث سيوفر المعرض الحلول المتكاملة فى مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية والفندقية ، بداية من التصميمات لكافة المساحات والفراغات ، وانتهاء بالتشطيبات والديكور والمفروشات والاكسسوارات .

وفى هذا الاطار أوضح شريف عبد الهادى وكيل المجلس التصديرى للأثاث ان المعرض سيشهد إقامة الدورة السادسة لمسابقة التصميم للشباب والتى ينظمها المجلس التصديرى سنويا بالتعاون مع الغرفة على هامش معرض فيرنكس، حيث تم تخصيص جناح لعرض التصميمات المشاركة بالمسابقة.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *