Share Button

ستيرة عطية كفر الشيخ.
عقد السيد اللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية إجتماعاً موسعاً بمقر الوزارة مع كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل ووفد من الشركة واللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى وعدد من قيادات الوزارة .
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين محافظات الجمهورية وشركة وادى النيل خلال الفترة القادمة فى عدد من المجالات ومن بينها إقامة الأسواق الحضارية ، وتطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات الأجرة بما يساهم فى تعظيم موارد المحافظات المالية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الإقتصادية للدولة ، والإستفادة من كافة الخبرات والأفكار الجديدة للمستثمرين لزيادة دخل المحافظات المصرية والإستفادة من الأصول الخاصة بها وتخفيف الأعباء على موازنة الدولة والدعم الحكومى المقدم لبعض الهيئات والجهات التابعة للمحافظات وعلى رأسها هيئة النقل العام بالقاهرة والأسكندرية .
وشدد الوزير أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت لتنفيذ أى مشروعات أو برامج لتحسين دخل المحافظات .
واستعرض اللقاء ملامح خطة هيئة النقل العام بالقاهرة لتعظيم وزيادة الموارد المالية من كافة الأنشطة التي تعمل فيها خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى رؤيتها لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمدن الجديدة خلال الفترة القادمة وإحتياجات الهيئة من أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء وتحويل بعض الأتوبيسات الموجودة من سولار إلى غاز بما يحقق تكامل مع مترو الأنفاق .
كما عرض رئيس الهيئة الموقف المالى لها خلال الفترة الحالية وما تحققه من إيرادات بيع التذاكر والاشتراكات وإيرادات النقل الجماعى والإعلانات وبيع الخردة وتأجير الأراضى والبوفيهات وتأجير محطات المحمول والدعم الحكومى المقدم للهيئة ، بالإضافة إلى مصروفات التشغيل .
ومن جانبه أشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى أنه يسعى بالتنسيق مع السيد اللواء محمود شعراوى إلى تحقيق الإستفادة القصوى من كافة الممتلكات التى تقع تحت تصرف الهيئة والأصول الخاصة بها سواء كانت أراضى أو جراجات أو مبانى سواء بطرحها للإيجار أو الاستثمار مع القطاع الخاص ، وبحث أى أفكار جديدة لزيادة العوائد التى يتم تحقيقها من الإعلانات على المواقع الثابتة والأتوبيسات مع زيادة الإيرادات من مشروع النقل الجماعى بما يساعد فى الحد من الدعم الحكومي للهيئة خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه رحب المهندس هاني ضاحى بالتعاون مع الوزارة و المحافظات لتبادل الأفكار والرؤي التى تساعد على تطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعظيم الإيرادات من الأصول وتحسين الموارد .
وتم خلال الإجتماع الإتفاق على تشكيل لجنة تضمن ممثلين من الوزارة ومحافظة القاهرة وهيئة النقل العام وشركة وادى النيل لمعاينة المواقع المقترح دراسة استثمارها.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *